اللهم الدورة الشهرية

سؤال

قبل الدورة الشهرية باسبوعين تبدل اعراضها المتمثلة فى الامتحان فى الظهر نوم الله البطن والله فى الساقين هذة الآلآم تظهر وتختفى حتى يأتى معاد الطمث وتظهر بشدة فلا استيع الحركة وابكى بكاء شديدا من شدة الألم واصاب بالدوار واضطراب فى المعده والاسهال ويتبع ذلك الام البواسير التى لاتأتى الا فى فترة الطمث من كثرة المكوث فى دورة المياة بالاضافة الى النتش المستمر فى الرحم فى كمان البويضات تحديدا

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    هذه الاعراض التي تعاني منها هي ما يعرف بمتلازمة ما قبل الحيض ….

    متلازمة ما قبل الحيض PMS هي مجموعة من الأعراض التي تحدث قبل بدء الدورة الشهرية للمرأة، وتمر مالا يقل عن 75% من النساء من بأعراض متلازمة ما قبل الحيض، ومستوى وشدة أعراض متلازمة ما قبل الحيض، وآلام أسفل الظهر تختلف لكل امرأة، ولكن عادةً ما تصل للذروة في سن الثلاثين.

    يمثل الم أسفل الظهر قبل الدورة الشهرية أحد أعراض متلازمة ما قبل الحيض، وتشمل الأعراض الأخرى، التوتر أو القلق، والاكتئاب، ونوبات البكاء، وتقلب المزاج، والأرق، وضعف التركيز، والصداع، والتعب، وزيادة الوزن، وانتفاخ البطن، وألم الثدي، والتشنج في البطن أو أسفل الظهر.

    هذه التقلصات التي تحدث في الرحم، تضغط على الأوعية الدموية القريبة، مما يقلل من إمدادات الأكسجين إلى الرحم، ويعد نقص الأكسجين من اسباب الم اسفل الظهر قبل الدورة الشهرية.

    أسباب متلازمة ما قبل الحيض غير معروفة، ولكن الاكتئاب، والإجهاد، وضعف عادات الأكل، والتغيرات الكيميائية في الدماغ قد تلعب دور في هذه الحالة.

    نصائح لتخفيف ألم اسفل الظهر قبل الدورة الشهرية
    إذا كانت آلام أسفل الظهر خفيفة، فيمكن أخذ الأسبرين أو مسكن آخر للألم، مثل الأسيتامينوفين، والأيبوبروفين، أو النابروكسين.
    الحرارة يمكن أن تساعد أيضاً، فيمكن وضع الكمادات الدافئة، أو زجاجة من الماء الساخن على أسفل الظهر لتخفيف الألم.
    أخذ حمام دافئ قد يوفر بعض الراحة لألم أسفل الظهر.
    يجب عليكِ أيضا
    الراحة عند الحاجة.
    تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكافيين والملح.
    تجنب التدخين، والمشروبات الكحولية.
    تدليك أسفل الظهر والبطن.
    جعل الرياضة جزء من نمط حياتك لتقليل آلام الحيض، وألم أسفل الظهر قبل الدورة الشهرية.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة