اللعثمه والتهتهه ما سببها ؟؟؟

سؤال

هل سبب اللعثمه والقلق وسخونه القدمين وتقشر الجلد وتساقط الشعر من اسباب مرض الغده الدرقيه

2016-04-01T20:23:00+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    عند وجود مشكلة في الغدة الدرقية قد تعاني من :

    – سخونة القدمين .

    – تشقق الجلد .

    – نقصان الوزن .

    – تساقط الشعر .

    بالنسبة للتلعثم فأغلب الظن انه ناتج عن سبب نفسي مثل القلق أو التوتر

    أغلب برامج علاج اللعثمة هى برامج سلوكية تعتمد على التدريب على مهارات تساعده فى التغلب على مشاكل التواصل اللفظى مثل :

    1 – التمرن على مراقبة معدل الكلمات و التحكم فيه بشكل يساعد على نطق جميع الكلمات بسلاسة .

    2 – التمرن على نطق الكلمات بأسلوب هادئ و اكثر بطئاً و أقل حدة من الناحية الجسدية .

    3 – التمرن على التحكم فى التنفس بشكل يساعد على خروج الكلمات بسلاسة .

    4 – بدء التمرينات بجمل قصيرة و معدلات بطيئة جدا لتسهيل المهمة , ثم الزيادة التدريجية فى طول الجمل و سرعة التحدث بها .

    5 – الحفاظ على المتابعة الدائمة لهذه التمرين لتجنب حدوث تراجع فى المهارات .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة