السلام عليكم ورحمه الله عندي ما يشبه

سؤال

السلام عليكم ورحمه الله
عندي ما يشبه قناه منتفخه تحت الجلد في منطقة الشرج ولها خراج … أغلب الظن انه هذا ناسور
رحت لطبيب من فتره وأعطاني مضاد حيوي ومضاد للتورم وانتقلت من مرحله الالم غير المحتمل الي الم محتمل وتعايشت معه لمده استخدمت فيها كينا كومب لعلاج التهابات الجلد التي سببها الناسور بافرازاته
الان ظهر عندي انتفاخ جديدمؤلم ليس له خراج بعد
وصف لي طبيب اوجمنتين مضاد حيوي , و اتش فورميولا , و ليدوكايين
لكني لاحظت ان المضاد الحيوي قام بجعل التورم صلب تحت الجلد , اما اتش فوميولا لا تأثير له
هل يوجد مرهم لعلاج الناسور وليس مسكن
وهل يمكن ان استخدم ريباريل جل لعلاج التورم
وماذا عن استخدام كينا كومب عند حدوث التهابات
لا استطيع اجراء الجراحه الان لظروف خاصه ..
لكن كم تتكلف العمليه للناسورين تقريبا !!
آسف للإطاله
وجزاكم الله عنا خيراً

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان العلاج الذي وصفه الطبيب مناسب لحالتك وننصحك بالانتظام على استخدامه حتى تناول الشفاء فتحول التورم الى ملمس صلب دليل على تماثله للشفاء وتبدايه علاج الصديد الموجود داخل هذا الناسور لذا نؤكد عليك باستخدام العلاج تبعا للخطه التى وضعها الطبيب المعالج بعد اجراء الفحص العيادي ……….

    استخدام ريباريل جل لن يفيد مطلقا في علاج هذا الورم فريباريل جل يعمل على علاج الورم الموجود حول العضلات او العظام المتورمه وليس الاعضاء الداخليه للجسم لذا لن يجدي في حالتك ..,….

    كيناكومب هو مرهم مضاد للالتهابات ويعمل على علاج اثار الالتهابات الموجوده على الجلد من تاثير الناسور الا انه لا يعالج الناسور مطلقا وانما فقط علاج للالتهابات السطحيه الموجوده ……..

    نود التوضيح ان العلاج الامثل لحالتك يكون بالتدخل الجراحه لازاله الناسور الذي تعاني منه بشكل نهائي لتجنب حدوث اي مضاعفات لذا ننصحك بارجءا الجراحه في اقرب وقت مناسب لك ……

    الا اننا نعتذر لك لانه لا تتوافر لدينا قاعده بيانات باسعار العمليات الجراحيه في البلاد المختلفه الا انه يمكنك الاستفسار عن هذا الامر من طبيب الجراحه العامه المتابع لحالتك …….

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة