السلام عليكم , هل تبييض الاسنان

سؤال

السلام عليكم , هل تبييض الاسنان ببيكربونات الصوديوم و الحامض ( الليمون ) يضر الاسنان ؟ و شكرا

2014-10-08T17:14:49+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    ما زال البعض يفضل الطرق المنزلية لتبيض الاسنان , ولكن لا يجب الاسراف في استخدام تلك الطرق حتي لا يؤتر ذلك على منى الأسنان .

    إليكي بعض الطرق لتبيض الأسنان :

    أطقم تبييض الاسنان :

    بعض أطقم الأسنان التى تحتوى على كرباميد بيروكسيد و التى من الممكن إستخدامها منزلياً ، و التى تستطيع ازالة الطبقات السطحية و العميقة من الصبغة و التى تعيد اسنانك الى لونها و بريقها السابق . فاذا كانت اسنانك اكتسبت صبغة من القهوة فان هذه الأطقم قد تساعدك كثيراً .
    و هناك أيضا بعض الأطقم التى بعض مستحضرات البيروكسيد على صورة هلامية ( gel ) تقوم بوضعها على الأسنان باستخدام فرشاة صغيرة .
    و هناك مستحضرات مجهزة على شكل قوالب مطابقة للأسنان و التى يجب إستخدامها لمدة (30-45 دقيقة) يومياً لمدة اسبوع أو أكثر .

    شرائط التبيض المنزلية :

    قد تساعدك هذه الشرائط على التخلص من صبغة الأسنان . هذه الشرائط رفيعة للغاية و غير مرئية و هى مغطاة بمادة هلامية من البيروكسيد المبيض . يجب استخدامها لبضع دقائق يومياً لمدة أسبوع و ربما أكثر . و النتائج مبهرة خلال أيام و تستمر لمدة سنة على أقل تقدير .

    معاجين الأسنان المبيضة :

    للتخلص من صبغات الأسنان يمكنك إستخدام بعض معاجين الأسنان أو بعض السوائل و المواد الهلامية ،و التى تستطيع إزالة صبغة الأسنان ، و ذلك لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية و المواد الكاشطة . و لكنها على عكس المواد المبيضه لا تغير لون الاسنان الطبيعى .

    العلاجات المنزلية لاسنان اكثر بياضا :

    هناك الكثيرون مازالوا يفضلون بعض الطرق المنزلية كالبيكربونات لتبيض الأسنان . و أخرون يفضلون بعض الأطعمة مثل التفاح و الكمثرى و الجذر و التى تزيد من إفراز اللعاب و الذى يقوم بغسل بقايا الطعام من الفم . و كذلك استخدام العلكة عديمة السكر و التى تزيد أيضاً من إفراز اللعاب . حيث أن للعاب دور هام أيضاً فى معادلة الحامض الذى يتسبب فى تسوس الأسنان .

    للمزيد :

    https://estisharty.com/slideshow/s-87

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة