السلام عليكم .. موقف طريف حدث لى من يوم

سؤال

السلام عليكم .. موقف طريف حدث لى من يوم ساعات تقريبا .. اثناء سيرى حدث بالخطأ انى اصطدمت بشخص كان مسرع فى مشيه وحدث تلامس بين وجهينا واعتقد ان شفاهى تلامست مع بشرته او شفاهه فهل هناك مجال لاى عدوى ..!!؟
بعدها بثوانى قمت بغسل وجهى وشفاهى بالماء فقط وبعدها بدقائق تناولت كوب من العصير ثم الشاى الساخن .. اعرف ان الامر طريف ولكن هل هناك مجال لاى عدوى ممكنة بعد تلامس الجلد او الشفاه!!؟
وهل الوخز بدبوس مع عدم خروج دماء مكان الوخز يعنى ان الدبوس لما يتخطى الطبقة الاولى من الجلد !!
وكل عام وانتم بخير

2014-10-03T00:00:48+03:00 3 إجابات 0

الإجابات ( 3 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    لا داعي للقلق , فهذا التلامس لا يؤدي لإنتقال أمراض بإذن الله .

    بالنسبة للوخز بالإبر فهناك بعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الوخز :

    -فيروس سي .
    -فيروس بي .
    -الايدز .

    وتعد تلك الأمراض من أشهر الأمراض المنتقلة عن طريق الوخز .

    فإذا كان الشخص يعاني من أي من هذه الأمراض فيفضل إجراء تحليل الأجسام المضادة للإطمئنان .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

  2. اشكرك طبيبى العزيز على ردك ولكن اعذرنى فقد لم اتمكن من ايصال وجهة نظرى اليك من ناحية الوخز .. فانا اقصد ان دبوس من دبابيس الطرحة “غطاء الراس للمرأة” قد وخزت به وخزة بسيطة .. شعرت بها ولكن لم يخرج دماء بعد تلك الوخزة مع ضغطى وعصرى لاصبعى الذى حدثت فيه الوخزة
    فهل هذا معناه ان الدبوس لم يصل الى الخلايا الدموية طالما لم تخرج دماء!!؟ ام انه اذا حدث وخز باى طريقة فيجب خروج دماء .. انا كان قلقى فقط اذا كان الدبوس وصل الى الدماء من عدمه .. لانه لم تخرج اى دماء … وسؤال اخر بعد اذنك بنفس المجال .. منذ فترة واثناء الكشف عند الطبيب الباطن قلت له انى اخشى من مرض السكر واشعر انه من الممكن تواجده بجسدى فقا لى ساقوم الا بتحليل عشاوئى لك بجهاز الوخز “القلم” وقام بالفعل وكان التحليل 102 وبعد الوخز اعطانى قطنة بها مطهر لاضعها على اصبعى .. ولكن الشيطان يحدثنى انه لم يغير ابرة الوخز الموجودة فى القلم لان اخذ وقت فى تجهيز القلم وظل يبحث عن الابر وانا لم ارعيه انتباهى مطلقا وبعد ما خرجت اخذنى القلق لانى اخشى الوخز بالابر او التحاليل لقلقى من الامر … فهل هناك اى قلق !!؟.. وهل هذه وسوسة ام ماذا؟؟

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    مجرد الوخز بالابر من الممكن ان ينقل الامراض ولكن في حالتك تكون النسبة قليلة جدا .

    بالنسبة لجهاز السكري لا داعي للقلق أخي الفاضل , فهذه مجرد وساوس حيث يقوم الطبيب دائما بتغيير دبوس الشك .

    تحياتي .

‫أضف إجابة