السلام عليكم منذ سنتين ونصف كان وزني

سؤال

السلام عليكم منذ سنتين ونصف كان وزني تقريبا 125 كغ وبدات بالسيطرة على اكلي وممارسة رياضة المشي وفقدت تقريبا 35 كغ لكن بعد ذلك ارى ان جسمي قابل للزيادة واشعر بعدم السيطرة على نظامي الغدائي . فهل لدي مشكلة في افرازات الغدد الرقية والح وبماذا تنصحوني وبارك الله بكم والسلام عليكم

اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
https://estisharty.com/consultant

المصدر ©استشارتي

2014-10-08T02:27:19+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان قدرتك على فقد هذا الكم من الوزن الزائد دليل على سلامه هرمونات الغده الدرقيه لديك وعدم وجود اضطراب بها ولكن لمزيد من الاطمئنان ننصحك بعمل تحليل لهرمونات الغده الدرقيه ومن ثم الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب تغذيه لاجراء فحص شامل وتحديد هل هناك اضطراب ام ان الامر طبيعي …..

    ايضا اليك بعض النصائح للمساعده على الحفاظ على وزن مثالي :

    1 – الجدية و الالتزام فى السعى نحو الهدف:

    للحصول على وزن مثالى بشكل دائم و غير مؤقت , يجب ان تعد نفسك لتغييرات دائمة فى نمط حياتك , و يجب ان تتذكر ان هذه التغييرات هى تغييرات الى الأفضل صحياً و جسدياً .

    هذه التغييرات تحتاج لتركيز و اصرار ذهنى على التخلص من بعض العادات القديمة .

    التركيز الذهنى يتطلب عدم الانشغال بضغوط و مشاكل نفسية و اجتماعية كبيرة الحجم , و حيث ان هذه المشاكل من الصعب التخلص منها نهائياً , فاننا نسعى للتخلص منها قدر الامكان .

    لذا ؛ فالوقت الأمثل لبدء برنامج انقاص وزن هو الوقت الذى تعانى فيه من اقل عدد ممكن من الضغوط النفسية و الاجتماعية , لأن ذلك يتيح لك صفاء ذهنى و استقرار نفسى اكبر , مما يساعدك على التركيز على اجراء التغييرات الدائمة على نمط حياتك و عاداتك المرتبطة بالوزن , و بالتالى اكبر قدر من الجدية فى الألتزام ببرنامج انقاص الوزن .

    2 – امتلاك دافع داخلى قوى و الحفاظ عليه :

    من أهم الاسئلة التى يجب ان نواجهها فى البداية ( لماذا اتحمل هذا العناء ؟) , و يجب ان تكون اجابتك على هذا السؤال جاهزة لأن عقلك المرهق من اصرارك على تغيير عادات خاطئة سيصر على طرح هذا السؤال بداخلك مراراً و تكراراً , بهدف اثناءك عن عزمك على التغيير .

    و أجابة هذا السؤال ستكون الدافع الداخلى الذى يحمى مشوارك فى انقاص الوزن , لذا يجب ان تجعل اجابتك هى اقوى دافع داخلى احسسته بداخلك سواء كان ذلك ( سعيك لأعجاب شخص تحبه .. رغبتك فى لعب رياضة مع اصدقائك بدل من مشاهدتهم .. رفضك للوصول لمصير شخص عانى من أمراض مزمنة بسبب وزنه .. خوفك من عدم القدرة على رعاية اولادك الصغار .. رغبتك فى العيش بصحة جيدة بشكل عام . . . و غير ذلك من الدوافع القوية ) .

    لأهمية الدافع ينبغى العمل على جعله ظاهراً امامك دائماً بمجرد البدء فى البرنامج , سواء كان ذلك بلوحة معلقة فى غرفة النوم او ورقة بخط كبير على باب الغرفة , المهم ان تجعل دافعك نصب عينيك دائما .

    كما نرشح لك قراءة هذا السلايد شو الهام :

    سلايد شو | 21 خطوة للحفاظ على ثبات وزنك وعدم زيادته مرة أخرى

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/slideshow/s-127

    المصدر ©استشارتي

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة