السلام عليكم لو سمحتم هناك بعض الاشاء

سؤال

السلام عليكم لو سمحتم هناك بعض الاشاء تحدث لي الان و اريد المساعدة…..انا الان الاحظ عند فوق الخصية اليسري ان هناك مثل حبل ناشف عند الخزق احس بنبضة فية و لا يوجد شئ اخر لاكن سوالي هو هل هذة دوالي الخصية؟؟؟؟كيف اعرف اني مصاب بدوالي الخصية بدووون ذهاب لطبيب مرة اخرة لاني لا اريد اخبروني كيف افحص نفسي و اعرف ان عندي دوالي؟؟؟؟؟و هل الدوالي تسبب العقم في كل الناس ولا البعض فقط؟؟؟؟شكرا

2014-10-02T01:09:05+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    من المحتمل اخي الكريم ان يكون هذا الحبل الذي تشعر به بسبب تمدد في الاوعيه الدمويه المغذيه للخصيه وقد يكون هذا التمدد بدرجه بسيطه وقد يكون عباره عن وجود دوالي بالخصيه الا انه لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لاجراء فحص عيادي شامل واجراء دوبلر للخصيه لتاكيد وجود الدوالي من عدمها …..

    يمكنك التعرف على وجود الدوالي لديك ولكن في المراحل المتاخره من المرض وليس في بدايتها لذا ننصحك بالذهاب للطبيب للفحص عن وجود الدوالي مبكرا لتجنب حدوث اي مضاعفات فيما بعد _ لا قدر الله _

    الا انه يمكنك اثناء اجراء الفحص الذاتئ ملاحظه الامر حيث تبدأ دوالى الخصية بأعراض بسيطة قد تكون غير ملحوظة ، تتمثل فى أكتشاف تضخم داخل الكيس الجلدى المحيط بالخصية ، و ذلك أثناء الفحص الذاتى لها .
    و كثيراً ما يتم وصف هذه العلامة بـ”كيس الدود” ؛ لأن تجمع الدم داخل الأوعية الدموية الصغيرة المتضخمة حول الخصية يجعلها شبيهة بكيس يحتوى داخله دود .

    قد تسبب دوالى الخصية دون علاجها ضمور فى الخصية ، و بالتالى تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية ، و تسبب إنخفاض الخصوبة أو العقم . و هى نسبة وجودها فى الرجال المصابين بالعقم تصل إلى 40 % حسب بعض الدراسات .
    لكن هذا لا يجب أن يكون داعياً للقلق ، حيث أن دوالى الخصية لكى تصل إلى هذه المرحلة تحتاج إلى إهمال تام لمتابعتها طبياً .

    لمزيد من المعلومات عن دوالي الخصيه نرشح لك المقال الاتي :

    دوالي الخصيتين أكثر أسباب العقم عند الرجال

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-1143

    المصدر ©استشارتي

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة