الخصية المعلقة افضل وقت للتدخل الجر

سؤال

الخصية المعلقة افضل وقت للتدخل الجراحي؟ و هل يوجد علاج دون جراحة؟

2020-02-29T14:35:40+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات………..

    يكمن الهدف من العلاج في تحريك الخصية المعلقة إلى مكانها الصحيح في كيس الصفن. وقد يقلل العلاج المبكر (قبل عمر عام واحد) من خطر حدوث مضاعفات من الخصية المعلقة، مثل العقم وسرطان الخصية. والعلاج المبكر أفضل، لكن من الأفضل إجراء الجراحة بعد مرور 18 شهر على ولادة الطفل.

    علاج الخصية المعلقة بالجراحة
    عادة ما يتم تصحيح مكان الخصية المعلقة بالجراحة. حيث يقوم الجراح بعلاج الخصية في كيس الصفن وتثبيتها بالغرز في مكانها (تثبيت الخصية). ويمكن أن يتم هذا الإجراء إما بواسطة منظار البطن أو عن طريق الجراحة المفتوحة.

    يعتمد توقيت خضوع ابنك للجراحة على عدد من العوامل، مثل صحة ابنك ومدى صعوبة العملية. ومن المرجح أن يوصي الجراح بإجراء الجراحة بعد أن يبلغ طفلك 6 شهور وقبل أن يتم العام. والعلاج الجراحي المبكر يقلل من خطر حدوث مضاعفات لاحقة.

    وبعد الجراحة، سيقوم الجراح بمراقبة الخصية لمعرفة أنها مستمرة في النمو والعمل بشكل صحيح والبقاء في مكانها. ويمكن أن تتضمن إجراءات المراقبة ما يلي:

    الفحوصات الجسدية.
    التصوير بالموجات فوق الصوتية لكيس الصفن.
    اختبارات مستويات الهرمون.
    علاج الخصية المعلقة بالعلاج الهرموني
    يتضمن العلاج الهرموني حقن الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، وهو هرمون ينتج في المشيمة البشرية التي تحافظ على الجسم الأصفر أثناء الحمل. ويمكن أن يؤدي هذا الهرمون إلى تحرك خصية الطفل إلى كيس الصفن. عادة لا يُوصى بالعلاج الهرموني لأنه أقل فعالية بكثير من الجراحة.

    علاجات أخرى
    إذا لم يكن لدى الطفل خصية واحدة أو كلتا الخصيتين، أو لم تعالج بعد الجراحة، فمن الممكن التفكير في زرع الخصية لكيس الصفن والتي يمكن زرعها خلال مرحلة الطفولة المتأخرة أو المراهقة. ويمنح هذا الجزء الصناعي كيس الصفن مظهرًا طبيعيًا.

    تحياتي.