الافرازات البنيه تدل انغزاس البويضه

سؤال

السلام عليكم هل الافرازات البنيه تدل على انغزاس البويضه مع العلم انا حامل فالشهر الثاني بس للحين مانزل مني دم فقط الافرازات هل يدل على انه حمل خارج الرحم😭

2019-10-30T14:18:50+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات………..

    نزيف انغراس البويضة أهم علامة من علامات انغراس البويضة ، وهو النزيف الذي يحدث بعد حوالي 10-14 يوم من حدوث الإخصاب، وهو أمر طبيعي ويعتبر شائع إلى حد كبير، والسبب في حدوث هذا النزيف يكون ممثلاً في التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم، ويكون توقيته غالباً مماثلاً للتوقيت المعتاد للدورة الشهرية إلا أنه ينتهي في وقت أسرع، بالإضافة لكون طبيعة الدم أخف بكثير من دم الدورة الشهرية.

    يحدث نزيف تلقيح البويضة عادة من 10 إلى 14 يوم بعد الإخصاب، وهو الوقت الذي تحدث فيه الدورة الشهرية المعتادة.

    طبيعة نزيف انغراس البويضة لا تشبه الدورة الشهرية حيث أن لون الدم يكون أفتح، وأقل في الكمية، أو يحدث حتى في صورة نقطة دم واحدة.

    علامات انغراس البويضة الأخرى
    1. الشعور بالغثيان
    تعاني معظم الحوامل من تعب الصباح ممثل في غثيان، وتقزز من بعض الروائح التى كانت معتادة عليها في الأوقات السابقة مثل رائحة القهوة الشديدة، وقد يكون الأمر مصحوباً بقيء.

    2. احتقان بالثدي
    وجود احتقان، وآلام بالثدي من أشهر علامات حدوث الحمل، بالإضافة إلى كبر حجم الثديين، و قتامة لون الحلمتين.

    3. الشعور بالإجهاد
    تعاني معظم النساء من إرهاق أثناء الشهور الأولى من الحمل، فإذا كنتِ تشعرين دائماً بالتعب والإجهاد بالرغم من حصولك على قدر كافي من النوم، و الراحة، فغالباً هذه علامة من علامات انغراس البويضة وحدوث حمل.

    4. تغيرات إخراجية
    إذا كنتِ تتبولين أكثر من المعتاد، أو أصبحتِ تعانين من الإمساك بشكل مفاجئ، فغالباً يكون الحمل هو السبب في ذلك.

    5. تغيرات مزاجية
    يأتي الحمل مع حدوث تغيرات هرمونية، والتى لها تأثير كبير على الحالة المزاجية، فقد تبكي المرأة بدون أي سبب، ثم تكون في غاية السعادة بعدها مباشرة، و بدون أي سبب أيضاً.

    حدوث أي من الأعراض السابقة يشير لوجود حمل و ليس شرطا أن يحدث نزيف.

    تحياتي.

‫أضف إجابة