اعرف أيام التبويض العلم دورتي ٢١ يو

سؤال

السلام عليكم كيف اعرف أيام التبويض ؟ مع العلم دورتي كل ٢١ يوم ولي شهرين ٢٤ يوم وأول يوم دورة هالشهر ١٦/ ٧هـ //. ٢٠٢٠/٣/١١ كيف احسب ؟؟

2020-03-27T18:11:28+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-03-27T18:11:22+03:00

    مرحبا بكي في قسم الإستشارات……..

    أعراض ايام التبويض
    هناك بعض أعراض التبويض التي تساعدكِ على التأكد من فترة التبويض لديكِ، منها تغيرات في درجة حرارة الجسم، وتغيرات في مخاط عنق الرحم، والتي يمكنكِ معرفتها عن طريق الخطوات التالية:

    ارتفاع درجة الحرارة
    يختلف مستوى الهرمونات في الجسم خلال دورتكِ الشهرية، فخلال النصف الأول، تفرز المبايض هرمون الإستروجين، وعندما تزداد نسبة الإستروجين إلى حد كافي، يبدأ المبيض في إنتاج البويضة، ثم يبدأ الجسم في إفراز البروجسترون، وهو هرمون آخر يسبب ارتفاع طفيف في درجة الحرارة، حيث ترتفع درجة حرارة جسمكِ الأساسية بنحو 1 فهرنهايت أو أقل، خلال فترة 24 ساعة بعد حدوث الإباضة.

    تغيرات في اللعاب
    يُغير الاستروجين والبروجسترون من قوام اللعاب قبل أو أثناء الإباضة، مما يتسبب في تشكل اللعاب المجفف، قد يكون اللعاب مشابهاً للبلورات أو السرخس في بعض النساء، يمكن للأكل، أو الشرب، أو تنظيف أسنانكِ أن يحجبوا هذه التأثيرات، مما يجعل هذا المؤشر كأحد أعراض ايام التبويض غير قاطعاً.

    تغيرات مخاط عنق الرحم
    يتكون مخاط عنق الرحم في المقام الأول من الماء، وعندما يحدث ارتفاع في مستويات الإستروجين، فإنه يتغير في التناسق والقوام خلال النافذة الخصبة، وقد تكون هذه التغيرات إحدى علامات التبويض للمرأة، يزيد هذا السائل من حيث حجمه، كما يصبح أرق، ولزج القوام، وشفاف اللون، وغالباً ما يشار إليه بأنه يُشبه زلال البيض.

    ويمكن أن تلاحظي المرأة هذا السائل بسهولة كواحد من اعراض التبويض التي تكون واضحة، حيث أنه في الأيام التي تسبق الإباضة، قد تلاحظين أن الإفرازات المهبلية أكثر من المعتاد، وتكون هذه الإفرازات بالمواصفات التي تم ذكرها.

    يمكنك حساب ايام التبويض من خلال التعرف على ايام الاباضة بصورة أفضل، حيث تحدث الإباضة في بعض الأحيان أكثر من مرة خلال شهر واحد، وعادة ما تحدث قبل أسبوعين من بدء الدورة الشهرية. وإذا كانت دورتكِ الشهرية تتكرر كل 28 يوم، فهذا يعني أن فترة التبويض لديكِ تبدأ في اليوم الـ 14 من بداية الدورة الشهرية، أي في نصف المدة بين الدورتين، وتبدأ فترة الخصوبة لديكِ بداية من اليوم الـ 10، وتزداد نسبة حدوث الحمل إذا بدأتِ في ممارسة الجماع يوماً بعد يوم، من يوم 10 إلى يوم 14.

    تحياتي.