اعاني صدفية فروة الراس بشكل مزمن اس

سؤال

اعاني من صدفية فروة الراس بشكل مزمن استعمل كلوفاكورت لوسيون لكن لا تتم المعالجة بشكل كامل هل تم التوصل الي علاج يعالجها نهائيا سمعت ان زيت الخروع الجامايكي يحد من الصدفية فهل هذا صحيح ام لا رجاء وصف ادوية متوفرة في مصر

2020-01-18T13:30:52+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-01-18T13:30:43+03:00

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ……

    نعتذر لك لا يمكننا وصف دواء معين بدون اجراء فحص عيادي مباشر لدى الطبيب وذلك حرصا على سلامة زوارنا الافاضل لذا فالافضل لك الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض جلدية لتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا للفحص ….

    إن الخطوة الأولى والأهم هي تخفيف وإزالة القشور، هذا يجعل الأمر أسهل للأدوية أن تعمل بفاعلية أفضل، ويمكن القيام بذلك عن طريق الخطوات الآتية:

    استخدم منتجات التخلص من قشور فروة الرأس التي لا تستلزم وصفة طبية.
    ابحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات نشطة مثل حمض الساليسيليك، وحمض اللبنيك، واليوريا، وكبريتيد السيلينيوم، وبيريثيون الزنك.
    قم بتفكيك القشور باستخدام فرشاة الأسنان أو مشط ذو أسنان دقيقة.
    اغسل شعرك بالشامبو أو الصابون لإزالة القشور.
    ضع الكريمات السميكة على فروة الرأس وهي لا تزال رطبة للاحتفاظ بالترطيب.
    ولتطبيق الدواء:

    ضع الفازلين على كرات من القطن وضعها في أذنيك حتى لا تسمح بأدوية الصدفية تتسرب للأذن، ولكن لا تستخدم كرات القطن إذا كنت تعاني من الصدفية في قنوات الأذن أيضاً.
    استخدم الدواء بكميات قليلة، فالأدوية يمكن أن تسبب تهيج الجلد أو يضعف الشعر ما يتسبب في تساقطه مؤقتاً.
    قم بتوزيع الشعر وتنقيط الدواء على فروة الرأس باستخدام المستحضر أو الزيت.
    افرك الكريم أو المرهم مباشرة على فروة الرأس.
    غطي فروة الرأس بغطاء السباحة لفترة من الوقت.

    قد يصف الطبيب بعض الأدوية والمستحضرات، لعلاج الحالات الشديدة والمتوسطة من الصدفية، وتشمل هذه الأدوية ما يلي:

    كريم أنثرالين، يوضع مرة واحدة في اليوم لمدة 10 إلى 30 دقيقة.
    كالسيبوترين، وهو من أشكال فيتامين د بوصفة طبية، يوضع ويُغطى الشعر بغطاء السباحة، ويترك من الليل إلى الصباح، يجب أن يبقى بعيداً عن العينين.
    كالسيبوترين وبيتاميثازون، وهو مزيج من نوع من فيتامين د وستيرويد قوي على شكل مرهم، يمكن استخدامه مرة واحدة في اليوم، لا تدعه يلمس العينين.
    تازاروتين، يأتي هذا العلاج من فيتامين أ في شكل كريم أو رغوة أو جل، يوضع على الجلد وهو نظيف وجاف، ويُترك الدواء ليجف قبل النوم، قد يساعد وضع مرطب بعد الدواء على منع الجفاف.

    ومن طرق علاج الصدفية بالاعشاب ما يلي:

    الألوفيرا
    إن جل الألوفيرا المستخرج من الصبار قد يقلل من الاحمرار والتقشير والحكة والالتهابات، قد يكون هناك حاجة لاستخدام الجل عدة مرات في اليوم لمدة شهر أو أكثر لرؤية التحسن على الجلد.

    الكركم
    يساعد الكركم على الحد من توهج الصدفية، يمكن تناول الكركم على هيئة أقراص أو مكملات، أو استخدامه وتناوله في الطعام، إن جرعة الكركم التي وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير هي 1.5 إلى 3 جرامات في اليوم، لكن يجب أن تتحدث مع الطبيب حئول فوائد الكركم وأضراره المحتملة لحالتك.

    عنب ولاية أوريغون
    يُعرف هذا النبات أيضاً بإسم الباربيري، إن التطبيقات الموضعية لعنب أوريجون أو الباربيري قد تقلل من الالتهابات وتجعل أعراض الصدفية أخف وطأة.

    زيت السمك
    رغم أنها ليست من طرق علاج الصدفية بالاعشاب لكنها من أفضل علاجات الطب البديل، قد تقلل الأحماض الدهنية أوميجا3 الموجودة في مكملات زيت السمك من الالتهابات المرتبطة بالصدفية، على الرغم من أن نتائج الدراسات مازالت مختلطة، ولكن تناول 3 جرام أو أقل يومياً من زيت السمك يُعترف به عموماً أنه آمن وله الكثير من الفوائد.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.