استشاره نفسيه .. ليه دكتور اروح الم

سؤال

استشاره نفسيه .. ليه ي دكتور كل م اروح المدرسه بحس ان دي مش شخصيتي ، مبكونش ع طبيعتي ، بحاول ع قد ما اقدر اني اكون انا بس بفشل ، مع اني لوحدي او مع حد برا المدرسه بحس اني هادي وعاقل ، لما جوا المدرسه بحس اني شخصيتي اختلفت.، مع اني حابب شخصيتي الاصليه وعايز اظهر بيها ف كل مكان

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    أغلب الظن ان ما تعاني منه هو نوع من أنواع الرهاب الإجتماعي,

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسمي ..فقط ابتسمي عندما تقابلي شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابليه لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كوني دائما ايجابىة:
    فكري دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعري بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابقي دائما ايجابىة وتذكري ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعودي لأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعري بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخصية جذابة بالنسبه للآخرين!! ..احرصي على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظي على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – كوّني علاقات طيبة و (تعلمي فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدريهم وتهتمي لأمرهم ويجعلك تشعري ايضا انك شخص أفضل..تدربي على أن تكوني مهذبة وتساعدي الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كوني دائما وسطيا :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغتي فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناولي طعامك باعتدال …مارسي الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخلي على النت باعتدال ..اعملي باعتدال .

    مع تمنياتنا بالصحة و السعادة .