استشاره تناسليه

سؤال

ماهى اضرار الجماع وقت نزول الدوره مباشره دون العلم مسبقا وما الذى يجب اجراءه فورا

2018-05-28T23:16:55+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    إن الدورة الشهرية والجماع وقتها قد يؤدي لعديد من المخاطر الصحية، خاصة مع عدم وجود أي حماية أو وقاية جنسية.

    العدوى والأمراض الجنسية
    إن المرأة في هذا الوقت تكون ضعيفة جسديا، كما أن حدوث الدورة الشهرية يؤدي إلى مجموعة من التغيرات من أهمها أن عنق الرحم يكون مفتوحا، لذا يمكن لأي سائل المرور للداخل، مما يسهل إصابتها بالأمراض المنقولة جنسيا، وأيضا إذا كانت هي مصابة بأي مرض أو التهاب جنسي قد ينتقل للزوج من خلال دم الحيض.

    ومن الأمراض الجنسية، التي قد تتنتقل بالممارسة الجنسية، السيلان، الكلاميديا، الزهري، داء المشعرات، فيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد الوبائي بي.

    طبيعة المهبل
    يحافظ المهبل على درجة الحموضة من 3.8 إلى 4.5 طوال الشهر إلا إن مستوى الحموضة يتغير في وقت الدورة الشهرية، إذ تزداد درجة الحموضة في الدم.

    تتواجد البكتيريا وخلايا الخميرة بشكل طبيعي في المهبل إلا إنه مع تغير الحموضة، وممارسة الجماع قد تتزايد خلايا الخميرة، وتؤدي للإصابة بعدوى الخميرة، والإصابة بـالتهاب المهبل.

    عدوى الخميرة والتهاب المسالك البولية
    قد تتواجد عدوى الخميرة في المهبل وقت الدورة الشهرية، والجماع وقتها قد يؤدي لانتقالها إلى المثانة مسببة التهاب المسالك البولية.

    مرض التهاب الحوض
    ويعرف أيضا باسم مرض التهابي حوضي، ويحدث نتيجة للعدوى أو الأمراض الجنسية، إذ تؤدي لالتهاب الرحم، وقناتي فالوب، والمبيضين والأغشية المحيطة بهم.

    لا يوجد احتياطات بعدها فقط الاهم تجنب تكرار الامر واجراء دش مهبلي جيد للزوجة …..

    تحياتي

‫أضف إجابة