ماهو علاج و اسباب ضعف خروج البول وضعف القذف وعدم راحة أسفل البطن ؟

سؤال

ما هي علاج و اسباب ضعف خروج البول وضعف القذف وعدم راحة في منطقة أسفل البطن ؟ فقد كنت منذ حوالي أربع سنوات أقوم بكتم نزول المني عند الاحتلام عن طريق شد عضلة الحوض وبعد أحد هذه المرات بدأت أشعر بضعف في التبول وانخفاض سمك البول كنت ذهبت لأكثر من دكتور وأعطوني أدوية ولكن دون جدوى عملت تحاليل دم وبول من فترة وطلع عندي نقرص ولكن باقي التحاليل سليمة وعملت سونار على البطن وحجم البروستاتا طبيعي وكل شيء بخير ، كنت عملت أيضا آشعة صاعدة على مجرى البول ودكتور المعمل قال لي أنها سليمة ولكن ذهبت لدكتور آخر وقال لي عندك ضيق أعلى البروستاتا لم اقتنع بكلامه وذهبت لدكتور آخر وقال لي أن كتم المني لا يسبب ضيق ولكن يسبب احتقان وأعطوني دواء شعرت بعده بتحسن بسيط ولكن لم تعد الأمور إلى طبيعتها ذهبت لدكتور آخر وقال لي أنه من الممكن أن القولون يكون هو السبب حيث أني أعاني من أعراض القولون وأعطاني ليبراكس شعرت بتحسن بسيط لفترة ولكن عاد الوضع لما كان عليه حاليا ، فما هو تشخيصي لأني على وشك الانهيار بسبب هذا الموضوع .

2015-09-12T12:25:27+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن ان ما تعاني منه ناتج عن وجود احتقان بالبروستاتا ناتج عن حبس المنى لفترات طويلة .

    احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب الاسراف في ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة