اسباب خروج الهواء من المهبل , ماهي ؟ و هل يمكن علاجها ؟

سؤال

السلام عليكم أتساءل عن اسباب خروج الهواء من المهبل حيث أستطيع نقل الغازات من الشرج إلى المهبل و عندما قرأت عن هذا الموضوع على الإنترنت وجدت أنه قد يكون بسبب الناسور و لكني لم أفهم جيدا فهل ممكن أن تشرحوا لي ما هو و ما أعراضه ؟ و هل هو شيء خطير ؟ و أنا فتاة و غير متزوجة فهل يمكن علاجه في هذه الحالة و هل يؤثر علي مستقبلا ؟

إجابات ( 2 )

  1. و تذكرت ايضا انه عند الاستحمام اذا ادخلت ماء من الخلف اشعر بان شيئا نزل من الامام ولكنه لايخرج للخارج..فهل هذا يؤكد اصابتي؟

  2. مرحباً أختي الفاضلة ،

    مسألة الغازات الصادرة من المهبل غالباً ما تكون مشكلة بسيطة ناتجة عن القيام بحركات مفاجئة مما يتسبب في حركة سريعة لجدار المهبل ينتج عنها تضاغط بسيط في الهواء .

    لكن في حالتك يفضل مراجعة طبيبة نسا من أجل الفحص العيادي المباشر ، حيث أن مسألة الغازات في بعض الاحيان تكون مرتبطة بتكون قناة غير طبيعية بين القناة الهضمية و القناة المهبلية و تتطلب تدخل جراحي لعلاجها .

    و أعراض هذه القناة او الممر الغير طبيعي تتمثل في خروج غازات من المهبل بشكل متكرر و ربما وجود افرازات غير معتادة ايضاً .

    و خطورة هذا الامر تتوقف على درجة الحالة و حجم القناة الموجودة بين التجويف الهضمي و التجويف المهبلي .

    لذا فإن الحالة تحتاج للفحص الطبي و الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي بالاضافة لباقي الاعراض من اجل تحديد السبب الحقيقي للمشكلة و علاجه بشكل سليم ان شاء الله .
    مع تأكيدنا على أن هذا من اجل الاطمئنان لا اكثر ؛ حيث ان هناك نمط أخر من مرور الهواء يحدث من خلال المهبل بشكل طبيعي و مشكلته الوحيدة هو الاحراج الذي يسببه .

    لكن وفقاً للوصف العام المذكور في الاستشارة ينبغي وضع كافة الاحتمالات في الاعتبار خاصة في حال كان هناك أي اعراض اخرى موجودة .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة