اسباب تقدمالدورة الشهريه اكتر من مره

سؤال

انا انسه وعندى 34 سنه زارعه كلى من 7 سنين وحالتى مستقره وباخد ادويه تثبيط مناعه ودايما الدورة تيجى بعد شهر واسبوع او عشره ايام لكن بقالها مرتين بتيجى متقدمه عن معادها اول مره جت بدرى 10 ايام عن معادها والشهر اللى بعدة جت بدرى برضو عن معادها الجديد ب9 ايام وعملت تحليل A.M.Hعلشان اطمن من تأثير ادويه الزرع وكان 3.02 فماالسبب فى تقدم موعدها وهل يجب عمل تحليل معينه للاطمئنان

2018-07-19T01:17:07+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    تتعدد اسباب تقدم الدورة الشهرية عن موعدها، فقد تكون بسبب:

    العمر
    يتم حدوث الدورة الشهرية من خلال تأثير الهرمونات الأنثوية على بطانة الرحم، وعندما يبدأ الحيض لأول مرة خلال سنوات المراهقة، يكون النظام الهرموني لم ينضج تمامًا بعد، وقد يستغرق الأمر 6 سنوات أو أكثر لانتظام الدورة الشهرية، وقبل أن تصبح الدورة الشهرية منتظمة، يشيع حدوث الدورة الشهرية قبل موعدها المتوقع، كما يحدث هذا الأمر أيضا قبل سن اليأس.

    تغييرات في اسلوب الحياة
    يمكن أن تؤثر أحداث الحياة أيضا على مستويات الهرمونات، وتؤدي إلى حدوث الدورة الشهرية قبل موعدها المتوقع، مثل الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، والتغيرات الكبيرة في الوزن، أو أي مرض طبي كبير، وحتى الإجهاد العقلي قد يسبب حدوث الدورة الشهرية قبل موعدها المتوقع.

    وسائل منع الحمل
    حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب حدوث الدورة الشهرية قبل موعدها المتوقع، وخاصة عند نسيان أخذ واحدة أو أكثر من حبوب منع الحمل، كما أن اللوالب الرحمية قد تكون سبب آخر لحدوث الدورة الشهرية قبل موعدها.

    أمراض أخرى
    بعض أمراض النساء يمكن أن تسبب حدوث الدورة الشهرية قبل موعدها المتوقع، أو نزيف بين الدورات الشهرية يبدو وكأنه دورة مبكرة، ومن أمثلة تلك الأمراض:

    متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، قد يكون لديك متلازمة تكيس المبيض في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، ووجود بعض الأعراض الأخرى، بما في ذلك زيادة الوزن أو التأثير المفرط لهرمون الذكورة، مثل زيادة شعر الوجه.
    الحويصلات الصغيرة المملوءة بالسوائل في المبايض.
    مستويات الهرمونات الغير طبيعية.
    بطانة الرحم المهاجرة.
    بعض الحالات الطبية، مثل مرض الغدة الدرقية، وبعض الأدوية، مثل مرققات الدم، يمكن أيضا أن تسبب حدوث الدورة الشهرية قبل موعدها المتوقع.

    كيفية التصرف في حالة حدوث الدورة الشهرية المبكرة؟
    إذا حدثت دورة شهرية مبكرة مرة واحدة، فهذا من المرجح أن يكون أمر طبيعي وليس سببا للقلق، ولكن إذا حدثت دورة شهرية مبكرة لأكثر من مرة، أو إذا كنت تعانين من أعراض أخرى، مثل الألم، أو النزيف الشديد، فيجب الذهاب للفحص العيادي المباشر لدى طبيبة نساء وتوليد لاجراء فحص شامل وعمل سونار للبطن والحوض للاطمئنان لسلامة الرحم والمبايض ……

    تحياتي

‫أضف إجابة