أريد أن أعرف ما هي اسباب الزوائد الجلدية التناسلية ؟

سؤال

أريد أن أعرف ما هي اسباب الزوائد الجلدية التناسلية على حرشفة القضيب من 4ل6 لونها وردي فاتح اللون يميل إلى الأبيض منذ أسبوعين أو أكثر، ما سببها و كيف يمكن علاجها؟

2015-10-20T12:36:48+03:00 11 إجابة 0

الإجابات ( 11 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن ان ما تعاني منه هو الثآليل الجنسية .

    الثآليل الجنسية يتم علاجها , وتختفي تماما .

    الثآليل التناسلية :

    هي واحدة من الأنواع الأكثر شيوعا من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. تمثل حوالي 50% من المصابيين بالامراض المنتقلة عن طريق الاتصال الجنسي.

    قد تبدو الثآليل التناسلية مثل الكور الصغيرة أو قد يكون لها مظهر يشبه القرنبيط. قد تكون صغيرة جدا او كبيرة و واضحة.

    وتحدث الثآليل التناسلية من فيروس الورم الحليمي البشري. بعض سلالات الفيروس يمكن أن تسبب الثآليل التناسلية، في حين أن آخرين يمكن أن تسبب السرطان.

    علاج الثآليل التناسلية :

    الادوية :

    – ايميكويمود ( كريم ) : يساعد الجهاز المناعي على تدمير الفيروس.

    – بودوفيلين : يدمر الثآليل التناسلية. لا يستخدم اثناء الحمل لانه يسبب مضاعفات للجنين.

    – تراي كلورو اسيتيك اسيد : يحرق الثآليل التناسلية.

    الجراحة :

    – العلاج بالتبريد بواسطة النيتروجين السائل.

    – العلاج بالكي الكهربائي.

    – العلاج بالليزر.

    – إزالة الثآليل التناسلية جراحيا.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. شكراً لك,
    كيف انتقلت الي هذه الثآليل او الفيروس وانا اعزب لم امارس الجنس مطلقاً ؟ كما اشرت سابقاً انا امارس العادة السرية بين الحين والآخر, وهل يكون سبب العادة السرية سبب في حدوث هذا الثآليل التناسلي ؟
    وهل يؤثر في المستقبل عند الزواج ؟ هل لها اعراض سلبية في المستقبل ؟

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    الثآليل عدوى فيروسية من الممكن ان تنتقل عند لمس ادوات ملوثة بالفيروس .

    الثآليل لا ثؤثر على الزواج مستقبلا , ومع العلاج ثزول الثآليل نهائيا .

    تحياتي .

  4. شكرا لك،
    هل العادة السرية لها تأثير ؟ او سبب حدوث هذا الثآليل ؟
    قبل اسبوعين او اكثر على فجأة ارتفعت درجت حرارة جسمي وشعرت بالدوار وانحلال في الجسم ك الجسم المتعب، وبعدها ذهبت للنوم، هل له تأثير عن المشكلة او الثآليل ؟
    هل استطيع ان ارفق صورة للحالة ؟
    ويبدو على الزوائد الجلدية الموجودة على الحرشفة مثل الجلد تعرض للحرق وتماثل للشفاء بقية آثر الحرق مثله تماما.

  5. مرحبا أخي الفاضل ,

    العادة السرية لا تؤدي للاصابة بالثآليل الجنسية .

    ارتفاع درجة الحرارة ليس من اعراض الثآليل الجنسية .

    الصورة لن توضح الحالة , فالحالة تتطلب الفحص السريري لدى طبيب جلدية لتأكيد التشخيص أولا .

    تحياتي .

  6. شكراً لك,
    كيف تعتقد ان هذه الاصابة هي ثآليل جنسية ؟ قد تكون غير اصابة !

  7. مرحبا أخي الفاضل ,

    كما اوضحنا لك لا يمكن تأكيد التشخيص بدون الفحص السريري لدى طبيب أمراض جلدية .

    تحياتي .

  8. مرحباً دكتور,
    لقد اجريت فحص سريري لتشخيص المرض وتبين ان المرض هوة “الحزاز المسطح”
    وعندما سألته عن السبب قال لي الدكتور انه مرض جلدي يظهر من تلقاء نفسه دون سبب !!
    وكتب لي ادوية وكريمات او مستحظرات
    كتب لي “كريم -Dermovate” شركة gsk ( استخدامها مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً ) لمدة 20 يوماً
    وكتب لي ” علبة Medrol 4MG تحتوي على 30 حبة” ( استخدامها حبتان في الصباح وحبتان في المساء واذا نفذت هذه العلبة قال لي اذهب الى الصيدلة واشتري منا ويكون استخدامها 20 يوماً ايضاً)
    وكتب لي ” حقنة في العضلة Kenacort 40MG”
    وبعد ال 20 يوما قال لي الدكتور راجعني.

    السؤال هل فعلا يوجد هكذا مرض دون سبب ؟
    وما هي الادوية للحزاز المسطح ؟
    هل هذه الادوية التي ذكرتها هي العلاج ؟ ام يوجد نقص او زيادة في الادوية ؟
    ارجوا ان توضح لي اكثر عن المرض والادوية التي استخدمها.

  9. مرحبا أخي الفاضل .

    الحزاز المسطح هو مرض التهابي يمكن أن يؤثر على الجلد والأغشية المخاطية.

    عادة ما يظهر الحزاز المسطح على الجلد باللون الأرجواني وفي كثير من الأحيان يصاحبه حكة وقد تكون في شكل بقع بيضاء مزركشة، وأحيانا تصاحبها تقرحات مؤلمة.

    أسباب الحزاز المسطح :

    يعتبر السبب الفعلي غير معروف إلا أن الالتهاب قد يلعب دوراً مهماً في الإصابة بالمرض.
    الإصابة المسبقة بمرض التهاب الكبدي سي (Hepatitis C).
    نتيجة تناول مصل التهاب الكبد بي (Hepatitis B).
    نتيجة تناول مصل ضد الإنفلونزا.
    الأدوية المضادة للالتهابات ، مثل ايبوبروفين (ibuprofen) ونابروكسين (naproxen) .
    بعض الأدوية الخاصة بمرضى القلب ومرضى ارتفاع ضغط الدم أو التهاب المفاصل.
    يحدث الحزاز المسطح عندما يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ خلايا من الجلد أو الأغشية المخاطية.
    والسبب في ذلك استجابة مناعية شاذة غير معروفة.

    علاج الحزاز المسطح :

    تستمر فترة علاج الحزاز لشهور وربما سنوات وقد تختفي من تلقاء نفسها.

    الكورتيزون (Corticosteroids) : يساعد على سرعة اختفاء المرض ولكن بكميات معينة فالكورتيزون له آثار جانبية عديدة منها احمرار مكان الحقن وربما يؤدي إلى التهابها واحمرارها بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة مستوى السكر في الدم.

    الريتنويدات (Retinoids) : أهم آثاره الجانبية أنه قد يؤدي إلى تهيج في الجلد ولا ينصح به للحوامل أو المرضعات.

    الكريمات أو المراهم المسكنة والتي تعمل على تقليل كفاءة الجهاز المناعي مثل دواء بروتوبيك (Protopic).

    مضادات الهيستامين (Antihistamines) : تعمل على التخفيف من الحكة وتقليل الاآلام المصاحبة للمرض.

    العلاج بالضوء ولكنه قد يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد أو إعتام عدسة العين.

    معالجة المحفزات الموجودة في الأدوية الاخرى التي يتناولها المريض كأدوية الالتهاب الكبدي والتحويل إلى أدوية أخرى أقل تحفيزاً.

    يفضل الالتزام بالادوية السابقة لتقليل أعراض المرض .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  10. شكراً,
    لم استعمل اي من هذه الادوية او المضادات مطلقاً:
    الإصابة المسبقة بمرض التهاب الكبدي سي (Hepatitis C). نتيجة تناول مصل التهاب الكبد بي (Hepatitis B). نتيجة تناول مصل ضد الإنفلونزا. الأدوية المضادة للالتهابات ، مثل ايبوبروفين (ibuprofen) ونابروكسين (naproxen) . بعض الأدوية الخاصة بمرضى القلب ومرضى ارتفاع ضغط الدم أو التهاب المفاصل. يحدث الحزاز المسطح عندما يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ خلايا من الجلد أو الأغشية المخاطية.
    مما يعني هناك سبب اخر لحدوث هذا الحزاز المسطح !!
    دكتور ما هو تعليقك على هذه الادوية التي وصفها لي الطبيب ؟ وهل هذه الادوية مفيدة للمرض ؟ اقصد هل سوف يزول هذا المرض بأستخدام هذه الادوية التي وصفها الطبيب لي ؟
    هل هذه الادوية التي ذكرتها هي العلاج ؟ ام يوجد نقص او زيادة في الادوية ؟
    ارجوا التوضيح اكثر دكتور.

  11. مرحبا أخي الفاضل ,

    يصيب الحزاز المسطح بعض الأشخاص بدون وجود سبب واضح وراء الإصابة .

    الأدوية الموصوفة جيدة في علاج المرض , لذا يفضل الالتزام عليها بالجرعات المحددة من قبل الطبيب المعالج .

    الأدوية السابقة كافية , ولا يفضل اضافة دواء آخر .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة