ما هي اسباب الاغماء المفاجئ المتكرر ؟ وكيفية علاجه ؟

سؤال

ما هي اسباب الاغماء المفاجئ المتكرر ؟ وكيفية علاجه ؟ فأنا  لدي أخت بعمر 27 بين فترة وفترة تقع فجأة على الأرض. و أحيانا قبلها تقول أريد  هواء مخنوقة . مع العلم أنه لم يسبق لها الإغماء إلا حديثا من شهرين تقريبا ويتكرر الامر. وفي إحدى المرات أغمي عليها أكتر من 3 مرات في نفس اليوم ونقلناها للمشفى. و كانت تقول أن رأسها من الأمام يؤلمها فقط ولا شيء أخر. ويختل توازنها وتقع ونسرع بإيقاظهاو قالوا أن ضغطها منخفض.حاولنا جعلها ترفع قدميها وأخبرناها أن تتناول أشياء بها سكر لكنها ترفض أحيانا وتأكل أحيانا, و أحيانا تمضي ساعات طويلة حتى تأكل, و  لا ندري ما بها هل هو خوف أم توتر وقلق ام مرض اخر ؟ . فحصت كل الفحوصات وكانت سليمة وتبقى فحص الأعصاب مع العلم أنها مسبقا أجرت عملية بالأذن وعندما راجعت الطبيب أخبرها أن ما بها لا علاقة له بأذنها خاصة أنها تسمع بشكل جيد ولم تتأثر أذنها بوقوعها ودوختها وإغماءها, و لم تقع لفترة حتى عادت تقع من جديد , و عندما تقع أشعر أنها واعية نوعا ما اي ليست مغما  عليها لدرجة كلية لا أعرف ما تسمونه ؟  دوخة أم إغماء  ؟ عندما لا يكون بشكل كلي , و عندما عادت تقع من جديد كان الأمر تزامنا مع وفاة والدنا رحمه الله عليه .  فما مرضها  ؟ وهل من علاج او نصائح؟. وزنها حوالي ال50 أو أقل قليلا.

2014-09-13T11:01:14+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمه ان ما تمر به اختك لها جانب نفسي بسبب وفاه والدك وهو الامر الذي من المؤكد انه اثر عليها كثيرا وجعلها تمر بظروف نفسيه سيئه ….

    الامر الاخر انها من المحتمل لديها انيميا شديده وهي ما تسبب لها هذه الاعراض ولكن لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب باطني لاجراء فحص شامل واجراء تحليل صوره دم كامله وكذلك اجراء اشعه مقطعيه على الدماغ لاستبعاد وجود مشكله عضوبه بالدماغ _ لا قدر الله _ ومن ثم يستطيع الطبيب تحديد الخطه العلاجيه التي تناسبها ……….

    ولعلاج الأنيميا ينصح بتعديل نظامك الغذائي ليحتوي علي البروتين و الفيتامينات والأملاح اللازمة لجسمك وينصح دائماً بتناول الأغذية التى تحتوي على نسب عالية من الحديد ، لأنه بدون كمية حديد كافية فى جسمك لن يتسطيع الدم إنتاج الهيموجلوبين .

    كيف يستفيد الجسم من الحديد فى الأغذية ؟
    عند تناول الأغذية التى تحتوي على الحديد ، ويتم امتصاص الحديد من خلال الجزء العلوي في الأمعاء .

    ومن أفضل الأغذية التي تعد مصدراً جيداً للحديد :
    – الكبد الحيواني أو كبد الطيور .
    – السبانخ .
    – الأسماك والطيور واللحوم .
    – المشمش وخصوصاً المجفف منه فتزيد فيه نسبة الحديد .
    – البروكلي .
    – البنجر .
    – الجرجير .
    – الثوم .
    – العسل الأسود .
    – الفواكه .
    – المكسرات .
    – البقوليات .

    ولضمان أفضل امتصاص للحديد من الأغذية ينصح بالابتعاد عن تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والإستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية وتجنب استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم .

    وينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C لأنه يساعد علي امتصاص أفضل للحديد. وإذا لم تحصل على كمية الحديد المطلوبة لجسمك من خلال الأغذية الطبيعية يمكنك اللجوء إلى تناول الفيتامينات ولكن ينصح أن تكون تحت إشراف الطبيب لأن الجرعات الزائدة قد تضر بصحتك .

    تمنياتنا لاختك بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة