اخذت هذا الشهر خمس ابر تنشيط مينوبو

سؤال

السلام عليكم اخذت هذا الشهر خمس ابر تنشيط مينوبور وفي اليوم 7 وجدت 5 بويضات حجمهن صغير وفي اليوم 11 وجدت بويضة واحدة 14 مم والباقي 10 مم اعطاني ابرة تفجير اوفتريل 250 في اليوم 12 , في اليوم 14 لم تنزل البويضة واعطاني اوتروجستان وقال لي ستخرج في اي لحظة كي اقوم بالجماع ، وبعد 15 يوما من الابرة التفجيرية زرت الطبيب ووجدت ان البويضة لم تنزل بعد وان حجمها اصبح 31 مم ونصحني باخذ ابرة تفجيرية اخرى وبعد 36 ساعة يقوم بالتلقيح الصناعي . سؤالي : هل يمكن القيام بالتلقيح الصناعي في اليوم 28 من الدورة ؟ وهل يحدث حمل مع هذا الحجم الكبير للبويضة ؟ هل ما قام به الطبيب صحيح طبيا ؟

2019-09-23T14:58:08+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات……………

    بشكل عام، فإن الفكرة الأساسية لإجراء التلقيح الصناعي هي أن يستخدم أنبوب مرن رقيق (قسطرة) لوضع الحيوانات المنوية من الزوج في الجهاز التناسلي للمرأة، حيث أن ذلك بالنسبة لبعض الأزواج الذين يعانون من مشاكل العقم، قد يمكن من تحسين فرص حدوث الحمل.

    التلقيح داخل الرحم هو إيصال الحيوانات المنوية إلى رحم المرأة وقت حدوث التبويض، ويتحقق هذا بواسطة أنبوب مرن رقيق، يدعى قسطرة، والتي يتم تمريرها من خلال المهبل، ثم عنق الرحم وصولاً إلى الرحم، وبعد ذلك يتم ضخ الحيوانات المنوية المأخوذة من الزوج، وغالباً ما يتم جمع ذلك مع إعطاء أدوية محفزة للتبويض لزيادة عدد البويضات السليمة.

    أفضل وقت للتلقيح الصناعي هو في فترة التبويض و لكن قد يرى الطبيب المعالج أن هناك وقت أفضل لإجراء التلقيح وفقا للحالة الصحية للمريضة و لاطلاعه على كافة التفاصيل الصحية الكاملة.

    تمنياتنا لكي بالذرية الصالحة.

‫أضف إجابة