ابني عمره سنتين يرمي الألعاب على

سؤال

ابني عمره سنتين يرمي الألعاب على الأطفال وأحيانا يضربهم، نحن في البيت نعامله بلطف ، وعندما يضرب الأطفال أكلمه بهدوء وأفهموه.
وايضاً يرمي أكواب المياه على الارض.
أرجو المساعدة شكرا

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه ان سلوك طفلك على هذا النحو يدل على انه عنيد بعض الشئ كما انه يقوم بهذه الافعال محاولا لفت انتباهك اليه وجميع افراد الاسره …..

    فهو قد يشعر بعدم الاهتمام من جانبك لذا يحاول القيام بهذه التصرفات في محاوله منه للفت انتباهك لذا فتصرفك معه عند قيامه بهذه الافعال هام جدا وذلك لتدريبه وتعويده على التصرفات الحسنه وفي هذا الشان نوضح لكي بعض النقاط الهامه …….

    لاترغمي طفلك على تقبل قواعدك وقوانينك بالعنف فهذا سيجعل الطفل خائفا منك ولن يتعلم شئ فهذا من شأنه ان يجعل طفلك ضعيف الشخصية او متمردا فيما بعد

    الحل : الصبر ومحاول تعديل السلوك خطوة خطوة .

    بعض طرق العقاب وتعديل سلوك الطفل:
    منذ سن الطفولة المبكرة وما بين عمر الستة اشهر والعامين يمكنك أجبار الطفل على بعض الأمور لصالحة ومن سن (5:2) سنوات يمكنك التحاور مع الطفل وتشجيعه ومكافئته

    * يمكن عقاب الطفل بمقاطعته كان يمتنع الأبوين عن محادثته بعض الوقت او كان يرفضوا تلبية بعض الأغراض التى يطلبها .. لكن لا تبالغ فى الأمر.

    * يمكن حرمان الطفل من الذهاب للتنزه او النادي او اللعب بالعابه او مع رفقاته ..أيضا لا تبالغ بالعقاب.

    * اذا امتنع عن طعام معين يمكنك ان تبدلى اناء الطعام ببعض الانية ذات الأشكال الكرتونية التى يحبها الأطفال ومن ثم تجعليه يأكل وانتى تقصى عليه قصة مرتبطة بهذه الشخصية الكرتونية.

    * اذ امتنع عن تناول الدواء احضرى الدواء بيدك وبالآخرى قطعة حلوى او بونبون وقولى له انع اذا اخذ دوائه ستقدمى له الحلوي .

    لمزيد من المعلومات ننصحك بشده بقراءة المقال الاتي لتعلم كيفيه التعامل مع عند طفلك :

    اذا طفلك عنيد..إليك الحل!!

    https://estisharty.com/articles/a-298

    تمنياتنا لطفلط بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة