أنا فتاة أبلغ العمر ٢٠عامً لدي وجع

سؤال

السلام عليكم أنا فتاة أبلغ من العمر ٢٠عامً لدي وجع في العضلات والعظام وتتعرض يدي اليسرى كثيراً للالتواء وبدأت بأخذ مكمل غذائي لفيتامين د وبدأت بالتحسن هل اكمل عليه أم لا وهل يسبب المكمل هذا اي زيادة بالوزن ؟

2020-01-18T13:26:19+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-01-18T13:26:04+03:00

    مرحباً بكي في قسم الاستشارات …………

    يشيع نقص فيتامين د عند الكثير من الأشخاص دون العلم بذلك، ويترتب عليه العديد من الآثار الجسدية أو حتى النفسية، وفيتامين د من الفيتامينات المهمة جدا للجسم وهو من الفيتامينات القابلة للذوبان، كما أنه مهم للوقاية من العديد من الأمراض، ولفيتامين د فوائد عديدة منها أنه يعزز صحة العظام من خلال تعزيز امتصاص الكالسيوم، وبالتالي يحمي من الكساح وهشاشة العظام، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة مما ينعكس على الجسم ككل.

    ومن الممكن أن يسبب نقص فيتامين د بالفعل أعراض نفسية مثل الشعور بالاكتئاب خاصة الاكتئاب الموسمي، وعلى وجه الخصوص لدى كبار السن، لذلك مهم جدا معرفة ما هي مصادر فيتامين د للحصول عليه بما يكفي للجسم، وتعويض نقصه بالطرق التي يصفها
    الطبيب، وتعتبر الشمس هي أهم مصادر فيتامين د للجسم، بالإضافة إلى بعض أنواع الطعام الأخرى.

    ولكن يحدد الطبيب النسب والجرعات التي يحتاج إليها جسمك من فيتامين د بعض إجراء الفحوصات اللازمة، والطرق المناسبة للحصول عليها وكيفية تعويضها سواء بطرق طبيعية أو من خلال المكملات التي يجب أن تؤخذ بعد استشارة الطبيب، لذلك ننصحك بالذهاب للطبيب للتأكد.

    تحياتي.