أعانى من لزوجة السائل المنوي وقمت بفحص السائل المنوي وكانت النتيجة ان عدد الحيوانات المنوية 40 مليون والحركة صفر، ما العلاج؟

سؤال

سيدي الفاضل.أشكرك جدا للتواصل . أعانى من لزوجة السائل المنوي وقمت بعمل فحص للسائل المنوى واتضح أن عدد الحيوانات 40 مليون والحركة صفر علما بأن عمري 47عاما ولدي ثلاثة اطفال سابقا، وأنا لدي عادة سيئة جدا وهي أنني دائما ما أضع رجل فوق الاخرى عند الجلوس في المكتب أو عند تناول الطعام وحتى عند مشاهدة التلفاز ، فهل لها تاثير مباشر ؟؟ وما العلاج رجاءا ؟ وجزاكم الله خيرا

2013-12-17T10:00:14+03:00 1 إجابة 0

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    من اكثر الاسباب شيوعاً لضعف الحيوانات المنوية و انخفاض جودتها بشكل عام ، مسألة دوالي الخصية .

    و رغم ان هناك احتمالية لأن العادة التي ذكرتها قد تسبب ضغط دائم و اختلال في الدورة الدموية المغذية لمنطقة الحوض و الخصية ، و لكنها ليست السبب الوحيد لاحتمالية دوالي الخصية حيث تتضمن الاسباب ايضاً ضعف جدران الأوعية الدموية بشكل عام و هو ما قد يصاحبه ظهور دوالي في مناطق اخرى ايضاً مثل القدم .

    لذا فإننا نرى انك تحتاج لمراجعة طبيب جراحة عامة من اجل الحصول على تفاصيل التاريخ الصحي و اجراء اختبار دوبلر على الخصيتين للتأكد من وجود دوالي او استبعاد هذا الاحتمال ، و البحث عن السبب المرضي وراء انخفاض كفاءة الحيوانات المنوية و هو قد يشمل :

    – تناول بعض أنواع الأدوية .
    – التعرض لأشعاعات لفترات طويلة .
    – التعرض لاصابات قوية في الخصيتين سابقاً .

    و بناء على السبب النهائي لضعف الحيوانات المنوية فسوف يتم ان شاء الله وضع خطة علاجية مناسبة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة