ما هي اسباب توسع المهبل ؟ , و كيف يمكن تضييقه ؟

سؤال

السلام عليكم جزاكم الله خيرا على هذا الموقع الرائع ، أسأل عن اسباب توسع المهبل فأنا فتاة في 20 من العمر أنا أشعر بتوسع في المهبل و كأن المنطقة مفتوحة مع العلم أنني كنت أمارس العادة و توقفت عنها و الحمدلله بشكل سطحي و لم يخرج مني دم قط فأنا خائفة أن أكون لست عذراء فهل يمكن ؟ فأنا خائفة جدا و ما سبب هذا و هل هو طبيعي ؟ أرجو طمأنتي و إذا كان هناك هناك أي شئ لإيقاف هذا و أيضا كم من الوقت سيأخذ لأرجع طبيعية و هل سأعاني من مشاكل في الزواج مثل البرود ؟ و شكرا جزاكم الله خيرا .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اختي الكريمة ،

    لا داعي للقلق الزائد ان شاء الله فمادام ممارسة العادة السرية لم تتضمن ادخال اجسام غريبة للداخل فمن المستبعد ان يكون غشاء البكارة قد تاثر .

    لكننا بشكل عام ننصحك بالتقليل من ممارسة العادة السرية قدر الامكان وصولاً للتوقف النهائي عنها من اجل تجنب اي مضاعفات لا داعي لها .

    بالنسبة لتمدد المهبل فإننا بشكل مبدأي ننصحك بالانتظام على ممارسة تمارين عضلات الحوض المعروفة بتمارين كيجل و يمكنك البحث عن طريقة ممارستها على الفيديوهات المتاحة على الانترنت بسهولة .
    تساعد تمارين الحوض المسماة تمارين كيجل على زيادة الانقباض العضلي لجدار المهبل بما يساعد على عودته لحجم الطبيعي اذا تم ممارسة هذه التمارين بانتظام .

    و عن تمارين كيجل ( و الكلام هنا موجه للمريضة) . .
    الميزة الكبيرة فى هذه التمارين انه يمكن لأى أحد ان يقوم بها وفى اى مكان دون ان يعرف المحيطين حتى انك تقومين بهذه التمارين !

    – فى حالة جلوسك او استلقائك ابدئي بقبض وبسط العضلات التى تستخدم فى وقف ادار البول , سوف تشعرين بانقباضات خفيفة فى اسفل الحوض فى منطقة القناة البولية والشرج , واذا أحسستى بانقباضات فى المعدة او عضلات المؤخرة فهذه ليست العضلات الصحيحة التى يستهدفها التمرين.

    – عندما تحددى العضلات الصحيحة ابدئي بعمل انقباض لمدة 3 ثوان ثم انبساط لمدة 3 ثوان بالتبادل.

    – كررى هذه التمرين لمده 10-15 مرة فى كل محاولة بحيث تتكرر على مدى 3 مرات يوميا فمن المهم الالتزام بتكرار التمارين بشكل منتظم حتى تحصلى على الإستفادة الكاملة من هذا النظام فكلما زادت عدد مرات التمرين كلما أصبحت الفائدة أكبر وأكثر وضوحا.

    – قد يطلب الطبيب منك القيام بهذه التمارين تحت اشرافه حتى يتاكد من استخدامك للعضلات الصحيحة عن طريق نظام طبى يسمى biofeedback حيث يمكنك ان ترى , تحسن , وتسمع مايؤكد على دقة القيام بالتمرين ومكانه.

    للمزيد من المعلومات نرشح قراءة المقال التالي :

    تقوية عضلات الحوض : تمارين كيجل
    https://estisharty.com/articles/a-821

    و في حال استمرار المشكلة دون تحسن فستحتاجي لمراجعة طبيب نسا للاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة و عمل فحص عيادي مباشر لتحديد التشخيص النهائي و على اساسه وصف علاج مناسب .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة