كيفية حل ظاهرة قراءة الافكار بصورة نهائية ؟ وهل لها علاقة بالاكتئاب ؟

سؤال

كيفية حل ظاهرة قراءة الافكار بصورة نهائية ؟ وهل لها علاقة بالاكتئاب ؟ اسفساري بخصوص قراءة الافكار  وهي ظاهرة حدثت لي في صيف 2007 وذلك من بعد حالة اكتئاب مررت بها وإليكم مثال على ذلك: ذات يوم كنت مع اشخاص وحدث أن فكرت في كلمة فوجدت الشخص الذي معي يقولها، وأيضاً أشعر بالاحراج الشديد والخوف من إنهم يعلمون ما أفكر به ودائماً يحدث معي نفس الشيء وليس بالصدفة، حتى عاد عقلي يفكر في أفكار مخجلة ولا أستطيع أن اتحكم في أفكاري مما يجعلني أشعر بالقلق والتوتر عندما أكون مع الناس، أرجو منكم إفادتي، وسؤالي لكم: هل هم حقاً يقرأون أفكاري أم هذه مجرد أوهام  ؟ وهذه هي الأدوية التي أتناولها  .zyprexa 10 mg Risperdal 4 mg

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    نحن نؤكد عليك أنه من المستحيل ان يكون أحد من المحيطين بك قادر على قراءة افكارك ، لذا فإنك يجب ان تضع هذه الحقيقة دائماً نصب عينيك .

    بالنسبة للمثال الذي ذكرته فإنه يعتبر صدفة حدثت معنا جميعاً في يوم من الأيام ، و غالباً ما ترتبط بوجودنا مع صديق او شخص مقرب يفهم تفكيرنا جيداً مما يزيد من احتمالات توارد الافكار بيننا و بينه ، لا سيما اذا كنتم في موقف خاص وقتها يحفز بشكل كبير على ذكر جملة او تعبير معين .

    لذا فإن الأمر لا يتجاوز بعض الأوهام ، و قابل للعلاج بإذن الله .

    ما ننصحك به في الوقت الحالي هو مراجعة الطبيب النفسي المتابع لحالتك لعمل تقييم جديد للتطور الحالي لوضعك ، و على اساسه يتم تعديل الأدوية و جرعاتها لأدوية اكثر فاعلية .

    و لتتأكد ان احداً غير قادر على قراءة افكارك ، اجلس مع احد الناس و خمن رقم يتراوح بين 1 – 500 و احرص على ان يكون رقم عشوائي ، و اطلب من هذا الشخص ان يخبرك بالرقم الذي تفكر فيه ، و سوف تتأكد أنه غير قادر على قراءة افكارك نهائياً .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة