ما هو موعد خروج البويضة ؟ وما انسب وقت للحمل بعد الدورة الشهرية ؟

سؤال

ما هو موعد خروج البويضة ؟ وما انسب وقت للحمل بعد الدورة الشهرية ؟ فقد حصل جماع اليوم الثامن أخر يوم لإنتهاء الدورة الشهرية هل حصل حمل ؟  مع العلم أن الدورة الشهرية غير منتظمة وشكل الإفرازات متغير(لونها أبيض فاتح ويوجد بها كتل)و أجريت  التحليل المنزلى و كان  ( neg)ولم تأتى الدورة هذا الشهر وسؤال آخر ما هو اليوم الأكيد لميعاد خروج البويضة(هل هو اليوم السابع من إنتهاء الدورة أم هو فى اليوم 14 من إنتهاء الدورة وشكرا .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    لا يمكن الجزم بحدوث حمل بمجرد الجماع في يوم معين .

    علامة الحمل الأولى تتمثل في انقطاع الدورة الشهرية ولا يمكن الشك في حدوث حمل قبل ظهور هذه العلامة ، و يتم تأكيد الحمل او نفيه من خلال اختبار الحمل المنزلي .

    لذا فإننا ننصحك في حالة كان تاخر الدورة عن موعدها قد وصل لعشرة ايام بأجراء اختبار حمل منزلي من اجل معرفة الأمر ، مع تأكيدنا على ضرورة اطلاعك جيداً على ارشادات استخدام اختبار الحمل المكتوبة على غلافه الخارجي حتى لا يسبب الاستخدام الخاطئ نتائج غير سليمة .

    و في حال ظهرت النتائج سلبية مع استمرار انقطاع الدورة فسوف يكون من المهم مراجعة طبيب مسا من اجل عمل تقييم عيادي مباشر و عمل تحليل دم لأكتشاف الحمل ؛ حيث أنه في بعض الاحيان تكون نسب الهرمون في البول منخفضة في بداية الحمل .

    بالنسبة لموعد خروج البويضة ، فلس هناك موعد أكيد خاصة مع عدم انتظام الدورة ، و لكن هناك نطاق زمني يتراوح بين 12 – 16 يوم من بداية نزول الدورة الشهرية ، و المتوسط هو 14 يوم .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة