سلام عليكم هل حقن ديبوفيت لها مخاطر

سؤال

سلام عليكم هل حقن ديبوفيت لها مخاطر على الجنين خاصه بعد ان وقرات فى النره المصابحه للحقن احتوائها على ماده الكحول البنزيلى والذى يسبب خطر ويعر الجنين للتسمم والوفاه
لاقدر الله؟
هل فوار يوريكول المطهر للمسالك البوليه فى خطر حيث وصفه لى الطبيب وتناولت عدد 5 اكياس وحذرنى الصيدلى وقال لى ان من وصف لى هذا الفوار عفوا لايفهم ى ؟
ايهم ادق فى حساب الحمل السونار ام حساب اخر دوره لاختلافى مع الطبيب فى 15 يوم زياده عن حسابى ؟ بارك الله فيكم ارجو الرد على بكل صراحه انا بنهايه الهر الثامن للعلم

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    أمبول DEPOVIT و هو عبارة عن فيتامينات و توصف بشكل شائع للكثير من السيدات الحوامل و يتنظموا عليها دون ان يرتبط ذلك لحدوث أي اضرار صحية علىالجنين لا قدر الله .

    النقطة الهامة أن هذه الحقن لا يجوز استخدامها في الأطفال الصغار لأن هذه المادة تسبب لهم ضرر ، اما بالنسبة للسيدات الحوامل فأهمية حماية الجسم من انخفاض كميات فيتامين ب تكون ذات نفع أكبر بكثير من احتمالات حدوث مضاعفات ناتجة عن هذا المكون .

    كما يمكنك أيضاً الحرص على دمج المصادر الطبيعية لفيتامين ب في تغذيتك اليومية ، و من المأكولات الغنية بالفيتامين ب-:الحبوب ، الكبد، البيض الأجبان والألبان .
    فالفيتامين ب بينشط عمل الجهاز العصبي والدماغ ويحارب الإرهاق والتعب باضافة شعور من الإرتياح والإسترخاء .

    اما بخصوص اليوريكول ، فهناك أختلاف في الأراء الطبية و بشكل عام لا يتم استخدامه إلا اذا رأي الطبيب أن احتياج الحالة له كبير خلال فترة الحمل .
    لذا في هذا الشان نود فقط ان تتأكدي ان طبيبك على دراية بحملك و بالتوقيت الحالي لمدة حملك و بإذن الله فإن اطلاعه على كافة تفاصيل حالتك الصحية تجعله اقدر على توجيهك للعلاج الانسب .

    بالنسبة لحساب الحمل ، فإن حساب السونار اذا اتفق عليه أكثر من طبيب ذو خبرة فإنه يكون موثوق أكثر من حسابك للدورة .

    مع تمنياتنا بحمل أمن و ولادة يسيرة ان شاء الله .

‫أضف إجابة