السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا شكرا للاجابة الوافية على اسئلتى ولى استفسار بسيط وهو انا كمثل كل الشباب مارست العادة السرية كانت متزايدة معى فى البداية ولكن مع الوعى قلت ولم اكن امارسها الا عندما اشعر باحتقان فى الخصية او الالم فى الحبل المنوى فكنت الجا الى التصريف واخر مرة كانت نهاية شهر يناير الماضى 2014 وفرحى فى شهر اربعة وقررت الا امارسها وان احاول ان اتجنب المثيرات لتجنب احتقان الخصية فهل هذه المدة كافية لاكون بحالة جيدة فى ليلة الدخلة . وماهى النصائح الطبية لكى اكون بحالة جيدة فى تلك الليلة ؟

إجابة ( 1 )

  1. و عليكم السلام و رحمة الله ، مرحبا بك اخى الفاضل :

    تكفى هذه الفترة للتخلص من الاثار السلبية لهذه العادة باذن الله .

    للتخلص النهائي من العادة السرية ننصحك بالتالي . .

    لا يوجد علاج دوائي للعادة السرية حيث انها مشكلة سلوكية تحتاج تعديل في نمط حياة الانسان بما يساعده على التخلص منها و ذلك في اطار من الصبر و الاصرار على الانقطاع عنها .

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات .

    لا داعي للقلق الزائد فيما يخص العلاقة الزوجية ، لأ هذا التوتر قد يسبب في بعض الأحيان شد عصبي لا داعي له يعيق التمتع بالجوانب العاطفية و الانسانية في العلاقة الحميمة .

    بداية فإن العلاقة الزوجية هي أمر يشترك فيه طرفان ، لذا حال لاحظت ان زوجتك تتصرف في البداية بطريقة لا تناسبك عليك البدء في نقاش هادئ معه للوصول لأساسيات العلاقة الزوجية بينكم بما يضمن عدم تحول الأمر لكابوس مزعج او واجب ثقيل على أي من الزوجين .

    ننصحك بمراجعة قسم الصحة الجنسية لما فيه من مقالات علمية عديدة بأسلوب يحترم الخصوصية الثقافية لدينا و يعزز المعرفة الخاصة بهذه الجوانب في نفس الوقت :
    قسم الصحة الجنسية : https://estisharty.com/Sexual-Health

    كما نرشح لك على وجه الخصوص هذه المقالات للأطلاع :

    6 أخطاء شائعة تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة
    https://estisharty.com/articles/a-928

    فوائد العلاقه الزوجيه ..
    https://estisharty.com/articles/a-652

    الأسرار الـ 18 التي يرغب الرجل ان تعرفيها عنه…..
    https://estisharty.com/articles/a-644

    مع تمنياتنا بحياة اسرية سعيدة .

‫أضف إجابة