السلام عليكم انا امارس العاده السريه

سؤال

السلام عليكم انا امارس العاده السريه ولاكن بفضل الله امتنعت من فعلها ولاكن عندما كنت امارسها كنت اشعر بالم شديد وبالاخص مفصل الركبه الم شديد مزعج جدا ولاكن الم اسفل الظهر بسيط فهل هذا سوف يؤثر على فى العلاقه الحميميه الطبيعيه عندما اماارس مع زوجتى هل سوف اشعر بنفس الالم

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    كلا لن يكون هناك تاثير مادمت قد توقفت عن ممارستها .
    حيث أنه ليس هناك علاقة مباشرة بين ممارسة العادة السرية و بين ألم الركبة و الظهر ، هذه مجرد معتقدات شائعة مغلوطة تنتشر نتيجة افتقادنا للوعي العلمي .

    الحكاية تتمثل في أنه كوننا أشخاص نشأنا في مجتمعات محافظة بشكل أو بأخر ؛ فإن كل شاب أو شابة ينشأ مقتنع بكثير من الأشياء التي وصلته من خلال قنوات تثقيفية غير دقيقة عن مشاكل العادة السرية و الاستمناء .
    لذا فإنه يجب أن نضيف من الآثار السلبية المرتبطة بممارسة العادة السرية و الخاصة بثقافتنا :

    1 – الشعور بالذنب نتيجة ممارسة فعل محرم دينياً يسبب ضغط نفسي على الشخص .

    2 – إحساس الشخص بممارسته فعل خاطئ يقلل من تقديره لذاته و ثقته في نفسه مع الآخرين .

    3 – الإيحاءات النفسية الناتجة عن الأمراض التي يؤمن الشخص أن العادة السرية في حد ذاتها ستسببها له يؤدي لشعوره ببعض الأعراض الجسمانية نتيجة الاقتناع النفسي الشديد ، و هذا يسبب شعور الشخص بمشاكل مثل ( الإجهاد الدائم ، عدم القدرة على التركيز ، ضعف النظر ، ألام المفاصل ) .

    لذا يجب ادراك ان المشكلة غالباً ذات خلفيات نفسية حيث أن ممارسة العادة السرية بمعدل منخفض من الصعب ان ينتج عنه اضرار خاصة اذا تم تجنب السلبيات الأخرى المصاحبة للعادة السرية و التي ترتبط بحدوث اضرار صحية . .

    لكن حال رغبتك في التخلص النهائي من العادة السرية ننصحك بالتالي . .

    لا يوجد علاج دوائي للعادة السرية حيث انها مشكلة سلوكية تحتاج تعديل في نمط حياة الانسان بما يساعده على التخلص منها و ذلك في اطار من الصبر و الاصرار على الانقطاع عنها .

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة