يوجد هالات بيضاء تحت جفن العين وأيضاً كيس أبيض فوق جفني الأيسر.

سؤال

أنا رجل عمري 49 عاماً, يوجد هالات بيضاء تحت جفن العين ويوجد كيس أبيض فوق جفني الأيسر, وقمت بإجراء تحاليل كبد, ودهون, وسكر, وصورة دم, وسرعة ترسيب, ولا اشتكي من أمراض عضوية, وضغطي طبيعي.

إجابات ( 2 )

  1. وكل التحاليل كانت طبيعيه

  2. مرحباً سيدي الفاضل ،

    عدم وجود خلل عضوي هو مؤشر مطمئن بنسبة كبيرة على عدم وجود مشكلة خطرة لا قدر الله .

    بشكل مبدأي ننصحك بمراعاة الارشادات التالية لمساعدتك على التخلص من مسألة الهالات :

    1. حاول ان تنال قسطاً كافياً من النوم ” 7-9 ساعات”.. وذلك اسهل طرق التخلص من الهالات وتجنبها.

    2. راجع الطبيب للفحص ؛ لمعرفه اذا كنت تعاني من اي حساسيه. فبالرغم من ان الهالات لا تكون رد فعل لاي انواع الحساسيه الا انه من الممكن ان تكون احدي الاعراض.. فاذا شعرت بالصداع, الاختناق, الكحه فيجب اجراء اختبار للحساسيه.

    3. احرص علي شرب 8- 10 اكواب مياه في اليوم للتاكد من حصول جسمك علي الترطيب الكافي له, فعندما يحتوي جسمك علي كميه مناسبه من السوائل ينتفخ الجلد تحت العين مما يقلل من مظهر الهالات .

    4. قلل استخدامك للملح والكافيين والكحوليات لان تلك العناصر تؤثر علي كفاءه عمل الجهاز الليمفاوي والذي يساعد في التخلص من السوائل الزائده في الجسم فيعمل علي التخلص من تراكم السوائل تحت العين فيقلل من الهالات .

    5. استخدم كمادات المياه البارده علي العين لمده 15 دقيقه لتعمل علي تلطيف تلك المنطقه ويمكنك الاستعاضه عن ذلك باستخدام شرائح الخيار البارده فتساعد ايضا علي التخلص من الهالات .

    و في حال استمرار المشكلة دون تحسن لمدة أسبوع فستحتاج لمراجعة طبيب جلدية من اجل عمل فحص عيادي مباشر للجلد و على اساسه يحدد التشخيص النهائي و يضع خطة علاجية ملائمة ان شاء الله .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة