السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكر الموقع والقائمين عليه من اطباء وممرضين وصيادله واشكر لكم هذه الثقة التي اعطيتمونا اياها في مراسلتكم ( طبيب الكتروني ) مما يغنينا بعد الله عن سؤال الاطباء ( النصابين ) الذين يوجدون في العيادات وهو بالجنب الأول لهم هو ( الربح ) حيث ان لدي تأمين VIP

وعليه فانني اتوجه لكم بأستشاراتي المتتالية وهي كالتالي لكي تفهمو مشكلتي من جذورها

3180,3898,4160,4475,5263,5264,5444,5471,5705,5774,5785,5851,5904,5912

والآن بعد هذه التوسوسات الكثيرة وبعد كل ما يتضح اعلاه فقد قمت في زيارة الطبيب ( استشاري ذكورة وتناسلية ومسالك بولية حاصل على الزمالة البريطانية وحاصل على مركز المعلومات الملكلية الامريكية والاوروبية في طب المسالك البولية والتناسلية وامراض الذكورة ) وهو دكتور محمد عصام في مركز الورود الطبي في الرياض , والحمد لله الدكتور كان ممتاز جدا ولكن لا استغني عن اطبائي هنا في الموقع
فقد قمت في عمل تحليل للبول وطلع سيليم الحمد لله ولا يوجد اي التهابات , عملت صورة اشعة دوبلر والحمد لله طلعت سليمة للخصيتين ولا اعاني من اي دوالي ولا اعاني من اي التهابات او ارتجاع في الحبل المنوي او اي خلل فيهم من ضمور او تشوه , باقي تحليل السائل المنوي سوف اعمله يوم الخميس ان شاء الله وسوف اوافيكم في النتائج بأذن الواحد الاحد .
إذن سؤالي هنا اذا لم يكن هناك التهابات ووجود دوالي في الخصة او ضمور بها او ارتجاع في الحبل المنوي او الشرايين ف ( وجع الخصية من اليسار ) ماذا يكون سببه؟؟!!
وقلة عدد الحيوانات المنوية 15.8 مليون في الملم عند القذف في كمية 6 ملم كما في الاستشارات السابقه ؟
وماذا تعني تأخر الحركة في الحيوانات المنوية الى 30%؟
ما الامراض المحتملة لذلك وهل تعالج هذه الامراض؟ وان وجدت هل تكون خطيرة؟

الحمد لله تحاليل الاشعة والبول طلعت سليمة جدا ولكن باقي تحليل البول الخميس مرة اخرى طلبه مني الدكتور .

فأستشارتكم جزاكم الله خير

إجابات ( 5 )

  1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،
    مرحباً أخي الكريم ،

    نشكرك على كلماتك الطيبة و ثقتك الغالية و ندعو الله ان تكون عند حسن ظنك و أن يوفقنا الله لمساعدتك انت و جميع زوارنا الأفاضل قدر الامكان .

    اطلعنا على استشاراتك المتنوعة و اسعدنا كثيراً وعيك الطبي و رغبتك في الحصول على المعلومات من مصادر علمية متخصصة بدلاً من الاعتماد على الاقوال المرسلة و التي كثيراً ما تكون غير دقيقة ، و نحن اذا نثمن فيك هذا الأمر فإننا نتمنى ان تستمر دوماً على هذا المنوال .

    بداية فإن عدم وجود أي مشاكل عضوية هو مؤشر مطمئن للغاية على عدم وجود حالة خطيرة لا قدر الله .

    ثانياً : فإن انخفاض عدد الحيوانات المنوية وفقاً لما ذكرته لا يمثل انخفاض شديد و لكنه انخفاض طفيف عن النسب الطبيعية ، و مثل هذه الحالات غالباً ما ترجع لأخطاء في أخذ العينة و من اشهرها عدم الالتزام بفترة الخمس ايام امتناع عن العلاقة الزوجية قبل اخذ عينة السائل المنوي .

    لذا دعنا لا نسبق الأحداث لحين ظهور نتيجة اخر تحليل للسائل المنوي بإذن الله ، و سوف ننتظر منك ان ترسلها لنا في رد على هذه الاستشارة و سوف نتابعها معك بإذن الله و نطمئنك بخصوصها .

    كما نرجو منك بجانب نتائج التحاليل ان توضح لنا الوضع الحالي للأعراض الجسدية لديك . .
    هل تعاني من أي اعراض جسدية حالياً ؟ نرجو توضيحها حتى نتمكن من خلال مناظرتها بنتائج التحليل من فهم المسألة بشكل افضل و افادتك عنها ان شاء الله .

    مع خالص دعواتنا بالصحة و الذرية الصالحة ان شاء الله .

  2. ابشر يا دكتور ولكن لي سؤال بسيط لو سمحت قبل التحليل للسائل المنوي , انا كل يوم اشرب كاسة نسكافيه ( ساده ) اي يعني بدون كافي ميت بمقدار كاسة شاي , فهل هذا مضر بالخصوبة او بالحيوانات المنوية؟ واحيانا لا اشربها او اشرب فنجان قهوة صغير او فنجانين يوميا , الرجاء افادتي

  3. لا مشكلة في ذلك أخي الكريم ،
    يمكنك تناول مقدار يصل لكأسين من القهوة في اليوم دون ان يسبب ذلك مشاكل صحية مادمت لا تعاني من أي امراض مزمنة لا قدر الله .
    مع خالص تحياتي .

  4. مشكور دكتور هل تعتبر النسكافيه ايضا بنفس القهوة؟ او لا؟ وهل تعتبر القهوة التركية مضرة ايضا؟ وهل تعتبر القهوة العربية ( السعودية ) مضرة؟ شكرا

  5. العبرة أخي بمحتوى الكافيين ، لذا فإن جميع الانواع تنطبق عليها نفس القواعد لأحتوائها على الكافيين .

‫أضف إجابة