أعاني من مشاكل نفسية و لا اشعر بالامان ما تشخيص حالتي؟

سؤال

ساعات كثير أكلم نفسي وأتخيل نفسي في أوضاع غريبة كشيخ أو رجل مهم أو مصلح اجتماعي كما أنني أرسب في الجامعة منذ 8 سنوات و لا اشعر بالامان والعادة السرية أصبحت جزء كبير من حياتي وكنت أتعاطى المخدرات والآن اشرب بيره واشعر انى تائه ماذا أفعل وهل حالتي لها علاج أم لا؟

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    نعتقد أنك بحاجة لجلسات مساعدة نفسية مطولة لدى طبيب نفسي لمناقشة الخلفية التي نتج عنها انسياقك وراء هذا التيار الجارف من السلوكيات الخطرة على صحتك .

    بالاضافة لذلك فإنه هذه الجلسات سوف تساعدك على بدء خطوات جادة للتخلص من ادمان المخدرات و الكحوليات .

    ربما نريد أن نقول لك أن هذه التصرفات خطرة و مضرة ، و أنك ينبغي ان تبذل قصارى جهدك للابتعاد عن هذا الطريق في أقرب وقت قبل ان يفوت الأوان ولا يصبح هناك سبيل للرجوع ، لكننا متأكدين من أنك تعلم هذا الكلام دون أن نقوله ، و ربما سمعته من قبل عشرات المرات .

    لذا فإن المساعدة النفسية المتخصصة هي افضل طريق في الوقت الحالي يمكن ان يمنحك فرصة للخروج من هذا الطريق .

    مع خالص دعواتنا لك بالهداية و التعافي ان شاء الله .

  2. بمعنى أوضح اذهب الى دكتور نفسى و اتابع حالتى معه ؟؟؟ ولكن هناك مشكلة عندى احساس داخلى بأن الدكتور لا يستطيع تشخيص الحالة و سوف يغرقنى فى امور أكثر و لا أعلم هذا الاحساس مرطبت بمرضى ام لا ……و اعرف الدكتور يحيي جعفر فى مصر الجديدة و لكن الكشف غالى الثمن 200 جنيه و صراحتا اكثر خايف لاوصل لمرحلة كهربا على المخ ايه رأيك يا دكتور ؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. نعم أخي الكريم ، هكذا تماماً . .

    لا داعي للقلق بشأن عدم تشخيص الطبيب لحالتك ، حيث أن هذه المشكلة من اكثر المشاكل شيوعاً في مجتمعنا و بالتأكيد لن تكون الحالة الأولى التي تمر على الطبيب بمثل هذه المشاكل .

    للأسف فإنك الآن في صراع مع الوقت لكي تنقذ نفسك من براثن الادمان و لا يمكن لأحد انقاذك سواك انت نفسك ، لذا عليك ان تتحلى بالمزيد من الشجاعة و تقدم على خطوة العلاج .

    مسألة كهرباء المخ لا تتم كما تصورها التمثيليات و الأفلام ، حيث أن هذه الطريقة الغير انسانية قديمة للغاية ولا يتم استخدامها حالياً ، و الآن يتم اجراء جلسات كهرباء المخ تحت التخدير الكلى للمريض ، و غالبية المرضى يستيقظوا دون أن يعرفوا أنهم قد حصلوا على جلسات كهرباء من الأساس .

    خالص تحياتنا .

‫أضف إجابة