كيف أتغلب على شعور الفشل في حياتي و في تعاملاتي مع من أحب ؟

سؤال

كيف أتغلب على شعور الفشل في حياتي و في تعاملاتي مع من أحب ؟ إني أعاني أحيانا من فشل حيث أنني لا أستطيع فعل شئ وهذا عندما تكون لدي مشاكل مع من أحب كأصدقائي .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك أخي الكريم ،

    لا داعي للقلق او التقليل من تقديرك لذاتك بسبب هذه المسألة حيث أن الأمر بسيط و يحدث في كثير من الناس و ينتج في المقام الأول نتيجة التوتر الزائد .

    و رغم أن الأمر ربما يبدو مزعجاً لكنه يدل على أنك شخصية حساسة و تحاول مراعاة مشاعر الاخرين بشكل اكبر من المعتاد ، و من هنا تأتي صعوبات التعبير عن مشاعرك بشكل سلس في الاوضاع الضاغطة مثل حدوث مشاكل و خلافات .

    الحل الأساسي في مثل هذه الحالة يتكون من محورين أساسيين :

    الأول : أن تضع قاعدة اساسية في حياتك بالصمت لمدة خمس ثواني اجبارياً قبل بدأ حديثك مع الاخرين لحين ترتيبك للكلمات التي تود بها التعبير عن موقفك .

    ثانياً : أن تعتاد على بدأ حديثك بجمل عامة تساعد على اعطاءك فرصة لترتيب الكلام الذي تود قوله في حالة الخلافات ، و أن تكون هذه الجمل العامة مساعدة على تهدئة الوضع بشكل عام مثل : ( انا متأكد اننا اذا سمعنا بعضنا سنجد أن الموضوع ابسط من ذلك ) .

    و بشكل عام فإن هذا الامر تكتسبه بالاحتكاك مع الناس و زيادة تفاعلك الاجتماعي خاصة مع الغرباء ، حيث يعطيك ذلك المزيد من شعور الثقة بالنفس .

    مع خالص تمنياتنا بحياة سعيدة .

‫أضف إجابة