أشعر بوجود نبض فوق السرة تسبب متاعب وأرق ، فما تشخيصها ؟

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله ،  هناك نبض فوق السرة وخفقات تنبض كنبضات القلب بجانب السرة مما تسبب متاعب وأرق كيف طريقة تشخيصها وعلاجها

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    هناك عدة احتمالات وراء سبب مثل هذه المشكلة . .

    أولاً : قد تكون المشكلة نفسية في المقام الأول ناتجة عن التوتر و القلق الزائد مما يجعل الانسان يركز اكثر مما ينبغي في حركة طبيعية داخل البطن مثلاً .

    ثانياً : في حال كان هذا الامر مرتبط بممارسة تمارين ثقيلة تستهدف البطن على غير العادة ، فربما يكون له علاقة بالاجهاد الزائد لعضلات البطن ، و سوف يتحسن مع الراحة و الانتظام على التمارين المعتدلة لتقوية عضلات البطن تدريجياً .

    ثالثاً : اذا كانت المشكلة يصاحبها احمرار في منطقة البطن و ارتفاع في درج ةالحرارة بشكل عام و ألم ، فربما يكون ما تصفه هو نوع من النقح المرتبط بتكون خراج جلدي مثلاً .

    رابعاً : يحتمل ان يكون للامر خلفية طبية اكثر جدية خاصة بوجود فتق في منطقة السرة مثلاً او مشاكل في الأوعية الدموية الموجودة في منطقة البطن .

    و هكذا و نظراً للاحتمالات المتعدةة و نظراً لعدم ذكرك أي تفاصيل عن اي اعراض اخرى فإنك بحاجة لمراجعة طبيب باطني من اجل الاطلاع على التفاصيل الطبية للحالة و عمل فحص عيادي مباشر .

    و مجرد خضوعك لمثل هذا الفحص يمثل في حد ذاته علاجاً للاحتمالات السطحية ، حيث يتوفر استشارة الطبيب الشاملة اطمئنان داخلي لديك بعدم وجود مشكلة ينبغي القلق بشأنها .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة