انا فتاة غير متزوجة لدي 23 عام ,اجريت

سؤال

انا فتاة غير متزوجة لدي 23 عام ,اجريت تحاليل الهربس و ظهر نتيجته ان النوع الاول ايجابي و النوع الثاني سلبي,اجسام مضادة igg, ظهرت عندي حبة حمراء علي احدي الاشفار في المنطقة التناسلية مرتين ,و تظهر عندي احيانا حبوب مؤلمة داخل الفم,سؤالي هل استطيع الزواج في المستقبل و الانجاب دون عدوي الزوج و دون عدوي الجنين؟؟ هل اذا اخذت العلاج لمدة سنة كاملة قبل الزواج سيقل احتمال عدوي زوجي؟؟ هل ساصاب بسرطان عنق الرحم؟ علما باني اجريت تحاليل للسفر ايضا الايدز و السيلان و الزهري و الفيروسات الكبدية و كانت كلها نتيجتها سلبية,انا الابنة الوحيدة لابواي و كل املهم في الدنيا,هل انتهت حياتي؟ هل علي ان انسي موضوع الزواج و الانجاب؟؟ و هل هناك طرق ينتقل بها الهربس غير الطرق الجنسية ؟؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    تختلف استجابة كل جسم لعدوى الهربس ، و لكن بشكل عام فإن الانتظام على الدواء المضاد للفيروسات يساعد على اختفاء الاعراض و تقليل فرص انتقال العدوى للزوج و ان كان لا يقضي على الفيروس 100% .

    و بعد انهاء الكورس العلاجي قد يساعد في الوقاية الانتظام على جرعات يومية من مضاد الفيروسات لتثبيط نشاط الفيروس بالاضافة لأستعمال الواقي الذكري لمزيد من الامان .

    لا مشكلة في الحمل ان شاء الله و لكن يجب ان يعرف الطبيب من زيارة المتابعة الاولى اصابتك بالفيروس حتى يتخذ الاجراءات الوقائية المناسبة و قد يصف لك في الاسابيع الاخيرة من الحمل كورس اضافي من مضاد الفيروسات لتقليل احتمالات انتقال المرض للطفل .

    لا داعي لليأس و بإذن الله فسوف تتحسن الامور ؛ حيث أنك الان تحت تأثير الصدمة الأولية للمرض و التي يكون فيها أي مريض يري الاشياء بأضخم من حجمها .

    اغلب طرق انتقال الهربس من خلال الاتصال الجنسي ، لكن ربما استعمال ملابس مشتركة مع شخص اخر مصاب قد يسبب ايضاً انتقال المرض ، خاصة ان فترة الحضانة التي تسبق ظهور القرح الجلدية تكون معدية قبل ظهور اعراض .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل و الصحة ان شاء الله .

‫أضف إجابة