انا فتاه ابلغ من العمر 23 عام كنت اعانى

سؤال

انا فتاه ابلغ من العمر 23 عام كنت اعانى منذ شهر بالالام فى الحلق وعندما نظرت فى المرأة وجدت بقع بيضاء وعلمت انه صديد وقمت باخذ مضاد حيوة 1000( augmentin) وزالت البقع البيضاء وزال الالام واصبحت بخير ولكن منذ اسبوع رجع الالام ولكن كانت اقوى ولكن لا يوجد اى صديد واستمر اسبوع وكنت اخذ مضاد حيوى 500 ولكن لم يفعل لى شيئا فقمت بتكرار المضاد الحيوى 1000 وزال الالام وظهر رشح من الانف وبلغم ولكن البلغ لا يظهر الا عند الاكل فقط …سؤال فهل هذا بسبب اللوز وهل هذا ميكروب لم يذهب ؟ وهل هذا م الممكن ان يستدعى لاستئصال اللوزتين ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكى اختى الفاضلة ،
    إلتهاب اللوزتين: يكون ألم وإلتهاب فى الحلق نتيجة إصابة اللوزتين بالعدوى…(التى تقع فى الجزء الخلفى من الزور ) و قد تصاب اللوزتين بالإلتهاب نتيجة عدوى فيروس أو بكتيريا نتيجة أداءهما وظيفتهما وهى محاربة العدوى…مما يؤدى إلى ألم شديد فى الزور.

    ومن أعراض إلتهاب اللوزتين :
    1. انتفاخ اللوزتين
    2. ظهور بقع بيضاء أوصفراء على اللوزتين
    3. إرتفاع فى درجة الحرارة
    4. تغيرات فى الصوت نتيجة انتفاخ اللوزتين
    5. صعوبة شديدة فى البلع
    6.انتفاخ فى الغدد الليمفاوية فى منطقة الرقبة
    7.سوء فى التنفس

    إذا كان سبب إلتهاب اللوزتين بكتيريا فيقوم المضاد الحيوى بالدور العلاجى أما إذا كان السبب فيروس فلا يكون فعال , ويأخذ الفيروس دورته الكاملة حتى يتم تغلب جهاز المناعة عليه.

    وهنا يجب على المريض:
    1- الراحة التامة.
    2- شرب الكثير من السوائل.
    3- أكل الأطعمة الطرية والسهلة المضغ والمهدئة كالجيلى والجيلاتين والآيس كريم والشوربة (الحساء )
    4- تجنب أكل ألأطعمة الحارة والتى تحتوى على الشطة(السبايسى)

    و قد يكون العلاج المناسب هنا هو الاستئصال بالتدخل الجراحى إذا تكررت الإصابة بإلتهاب اللوزتين أو أثرت على التنفس أثناء النوم .

    لذا يجب اجراء الفحص السريرى الدقيق لدى الطبيب لمعرفة مدى التهاب اللوزتين و وضع خطة العلاج بناء على تقدير الحالة و التاريخ المرضى .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة