لم يعد يحدث لي الانتصاب الصباحي منذ مشاهدة الاباحية! فما السبب؟

سؤال

أنا شاب عندي 26 سنة, غير متزوج منذ من 5 سنوات, لم أمارس العادة السرية, ولكن في الأسابيع الأخيرة سولت لي نفسي وفراغي مشاهدة الأفلام الإباحية, وعليه عند بلوغ أكثر لإثارة من المشاهدة مارست العادة السرية مرتين في أسبوع, ثم لاحظت أنه لم ثيعد يحدث لدي الانتصاب الصباحي مع العلم أنه كان يحدث دون مشاكل قبل ذلك, وأشعر الآن بعد أن كانت رغبتي مشتعلة أشعر بفتور ولا يكاد يحدث عندي انتصاب طوال اليوم, ماهو السبب؟ وماهو العلاج لهذه الحالة؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    ظهر مؤخراً تقرير في مجلة PsychologyToday المتخصصة في الأبحاث العلمية الخاصة بالطب النفسي و قد كان العنوان صادم بعض الشئ للأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية : حيث كان العنوان : Porn-Induced Sexual Dysfunction: A Growing Problem و ترجمته العربية : الخلل الجنسي الناتج من المواد الإباحية : مشكلة تزداد .

    و قد تحدثت هذه الدراسة عن احتمالات جديدة تطرحها النتائج البحثية تشير إلى أن الأشخاص المدمنين على مشاهدة الأفلام الإباحية قد ظهر لديهم مشاكل كبيرة في الحصول على انتصاب طبيعي عند عمل علاقة مباشرة مع شخص من الجنس الأخر .

    و قد تم إرجاع هذه المشكلة بشكل أساسي إلى أن كثرة مشاهدة الأفلام الإباحية جعلت توقعات هؤلاء المشاهدين غير واقعية في العملية الجنسية الطبيعية ، مما جعل وصولهم للاستثارة أثناء العلاقة الحقيقية صعب للغاية .

    و لكن من حسن الحظ أن هذه الحالة وجدت قابلة للعلاج من خلال الامتناع عن مشاهدة الأفلام الإباحية لعدة أشهر بما يساعد المخ على العودة للوضع الطبيعي مرة أخرى ، و إن كانت هذه المرحلة لا تخلو من بعض الأعراض الشبيهة بالتوقف عن التدخين مثل الأرق و العصبية و فقدان الرغبة الجنسية مؤقتاً .

    و لكن لا داعي للقلق حيث انك وفقاً لكلامك لم تدمن مشاهدة الأفلام الأباحية و الامر كان مجرد موقف عارض ، لذا فإن تاثيره هذا مؤقت ان شاء الله و لن يدوم طويلاً .

    لذا ننصحك بعدم معاودة الكرة حتى لا تحدث تلك المشاكل المترتبة على مشاهدة المواد الاباحية و التي تتطلب شهور لتصحيحها و عودة الجسم و المخ للوضع الطبيعي .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة