اعاني من التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة فما السبب ؟

سؤال

اعاني من التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة ادى الي خلل فى هرموناتها اجريت التحاليل وبناء عليه وصف لى الطبيب التروكسين 50 اقراص وبدا الهرمون في النزول الى المعدل الطبيعى حتى وصل الى  1,8سؤالى هل استمر في تناول الاقراص؟ علما بانى لم اتناولها منذ شهر تقريبا واخر جرعة وصفها لى الطبيب كانت قرص ونصف هل اخفضها ؟ ام اوقفها ؟ ام ماذا ؟ ولكم منى جزيل الشكر ع جهدكم الاكثر من رائع

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    نود الاستفسار منك عن بعض المعلومات من اجل فهم المشكلة بوضح ادق . .

    هل اجريتي مؤخراً أي فحص لنسب هرمونات الغدة الدرقية في الدم ؟

    هل تعاني حالياً من أي اعراض مثل الاعراض التي ارتبطت بالمشكلة السابقة و لو بدرجة طفيفة ؟

    ما سبب ايقاف الدواء تلقائياً منك ؟ هل هي الخطة العلاجية التي وضعها الطبيب المتابع ؟ هل هو عدم راحة لأستخدام الدواء بسبب اثار جانبية ؟

    في انتظار توضيحاتك على هذه الاسئلة ان شاء الله . .

    خالص تحياتنا .

  2. اجريت تحاليل tsh منذ ايام والنتيجة 1.8وبالنسبة للاعراض فعلا اعانى م ن احساس بالحر والجو يكون معتدل واحساس بالزهق والخمول ولكن ليس بنفس درجة اول المرض اقل واوقفت الدواء من تلقاء نفسى لان الدكتور كان طلب منى اجراء التحاليل بعد تناول العلاج(قرص ونصف التروكسين) لمدة 3 اشهر فاجريت التحاليل ولم اتناول الدواء ولم اذهب الى الطبيب لظروف سفر يرجى العلم انى بدات العلاج منذ اقل من سنة وكل ثلاثة اشهر اجرى تحليلtshوبناء ع النتيجة يعدل لى الطبيب الجرعة.وشكرا

  3. حسناً أختي الفاضلة ،

    في هذه الحالة عليك معاودة الانتظام على الخطة العلاجية التي وضعها الطبيب وفقاً لأخر تقييم ، و محاولة التواصل مع الطبيب في وقت قريب لتحديد ما اذا كنتي بحاجة لتعديل الجرعات .

    لكننا لا ننصح بهذا الايقاف المفاجئ للدواء لما قد يكون له من انعكاسات سلبية و انتكاسة في الحالة لا قدر الله يمكن تجنبها .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة