أعاني من ألتهاب في الغدد اللمفاوية وأريد معرفة ما هو علاج الغدد اللمفاوية ؟

سؤال

السلام عليكم، أعاني من ألتهاب في الغدد اللمفاوية وأريد معرفة ما هو علاج الغدد اللمفاوية ؟ انا 24 سنة منذ فترة طويلة و انا الاحظ انتفاخ في الغدد الليمفوية في الجانب الايسر بجانب الرقبة هذا الانتفاخ لا يظهر الا عند الحركة او السجود او السعال يكبر و يصبح في حجم زيتونة ولكن في حالة السكون يهبط تماما ويختفي ولا يوجد له اثر حتي اذا تحسست المكان كأن شئ لم يكن، لم اشعر بالم من قبل ولكن هذا الصباح اشعر بالم عند الضغط و عند الانتفاخ ما السبب هذا الانتفاخ و ما سبب الم، ما هي الفترة الطويلة التي تقصدينها شهور لا ادري متي بدأت بالضبط و لكن من الممكن ان اقول لاكثر من 6 اشهر، هل تعرضتي مؤخراً لأي نوع من العدوى او التهابات الحلق ؟كانت لي تجربة مع درس العقل مدفون و كان يلتهب كثيرا منذ ثلاث سنوات اما بالنسبة التهاب الحلق و اللوز لا اذكر، هل تعانين من أي اعراض اخرى ؟ نعم اختي طبيبة اطفال فحصت حلقي ووجدته احمر شديد …و اعاني ايضا من الم في الصدر و صعوبة بلع و سعال منذ اسبوع و استشرت طبيب اوضحلي انه اعراض جانبية من دواء كنت اتناوله هذه كل الاعراض التي اشعر بها ارجوا اني اكون اوضحت لحضرتك و ان شاء الله تطمني اشكرك .

إجابة ( 1 )

  1. حسناً أختي الكريمة ،

    بداية فإنه في بعض الاحيان يحدث تضخم نسبي في الغدد اليمفاوية نتيجة التعرض لألتهابات متكررة مما قد يكون مرتبط بمشكلة اسنانك ، لكن هذه الحالات لا يفترض بها ان تسبب الغدة الليمفاوية ألم .

    ننصحك بمراجعة طبيب باطني من اجل عمل فحص عيادي و اجراء تحليل صورة دم كاملة لتقييم عدد كرات الدم البيضاء التي ترتبط بالغدد اليمفاوية حيث أنه من عددها يمكن تحديد بعض المشاكل الاخرى في الجسم مثل العدوى و غيرها .

    لذا فإنه من المفضل لدينا ان تحصلي على مراجعة طبيبة شاملة تتضمن التحاليل المذكورة نظراً لوجود اعراض اخرى و طول مدة المشكلة ، و ذلك من اجل الاطمئنان لا اكثر و تحديد اصل المشكلة لعلاجه بشكل جذري .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة