كم يستغرق علاج اللزوجة و نقص الحيوانات المنوية ؟

سؤال

السلام عليكم كم يستغرق علاج اللزوجة لللمني ؟ و أود أن أسال أنه في حالة وجود قلة في الحيوانات المنوية 7million per ml و قلة في حركتها و وجود تشوهات بنسبة 94 % و زيادة في اللزوجة غير محددة النسبة لشاب 32 سنة و ذهب للطبيب و أعطاه chorionic gonadotrophin 5000 once per week for 12 weeks ,  carnivita forte 2 cap per day for 3 monthes و هل المفروض يأخذ دواء لتقلبل اللزوجة و يأخذ antioxidant و هل لوضع اللاب توب على الفخذ تأثير على الحيوانات المنوية و هل هناك أكل أو شئ طبيعي يساعد على تحسينها و لسيادتكم جزيل الشكر .

إجابات ( 11 )

  1. مرحباً بك في خدمة الاستشارات ،

    بداية فإننا لا ننصحك بأعطاء اي ادوية اخرى بخلاف الخطة العلاجية التي وضعها الطبيب المتابع للحالة لأن اطلاعه على كافة تفاصيل التاريخ الصحي و التحاليل الخاصة بالحالة تجعله اقدر الاطباء على وصف الخطة العلاجية الانسب ، و اضافة ادوية اخرى من جانب طبيب اخر قد تسبب تفاعلات ضارة تؤخر الهدف الشفائي المنشود بإذن الله .

    وضع اللاب توب على الفخذ يرتبط بتعرض منطقة الخصية لحرارة مرتفعة صادرة عن اسفل جهاز اللابتوب ، و هذا عامل سلبي . لذا يجب تجنب هذا السلوك .

    من الارشادات الطبيعية المساعدة على تحسين مشكلة قلة الحيوانات المنوية :
    – يمكن تناول الأطعمة التى تحتوى على الزنك مثل المأكولات البحرية .. والمكملات الغذائية التي تحتوى على فيتامين E .
    – تجنب الاستحمام بمياه ساخنة اكثر من اللازم .
    – الانتظام على الخطة العلاجية الموصوفة من قبل الطبيب المتابع .

    للمزيد من المعلومات نرشح لكم قراءة هذا المقال :
    أسباب قلة الحيوانات المنوية …ماهي ؟وكيف تكون معالجتها؟
    https://estisharty.com/articles/a-500

    مع تمنياتنا بالصحة و الذرية الصالحة .

  2. جزاكم الله خيرا …. اود ان اوضح انه قد عمل دوبلر من حوالى 6 اشهر و اوضح وجود دوالى فى خصية واحده من الدرجه الاولى و هى غير مرئيه بالفحص السريري فهل يجب اعادتها مره اخرى و هل هناك ادويه يمكن اخذها حتى لا تزداد …… و شكرا

  3. نعم يفضل اعادة الاختبار من اجل الاطمئنان لا اكثر .

  4. السلام عليكم هل يمكن عمل
    doppler ultrasonography
    اثناء العلاج و هل هذا يؤثر على الحيوانات المنوية ؟

  5. و عليكم السلام أخي الكريم ،

    مرحباً مرة أخرى معنا . .

    لا مشكلة في اجراء الدوبلر اثناء العلاج و ليس لها تأثير على الحيوانات المنوية ان شاء الله .

  6. جزاكم الله خيرا …..اريد ان اسال متى يتم اعادة تحليل السائل المنوى بعد توقف العلاج؟ و شكرا

  7. و جزاكم مثله أخي الكريم ، على الرحب و السعة . .

    يمكن اجراؤه بعد انتهاء الكورس العلاجي بفترة قصيرة -اسبوع مثلاً- لتقييم الاستجابة للدواء . . ولا مشكلة من التنسيق مع الطبيب المتابع بخصوص موضوع التحليل من اجل ان يكون معك في الصورة .

    تحياتنا .

  8. السلام عليكم ….اود ان اسال هل لو حدث انزال للمنى 3 مرات تقريبا فى الشهر خلال فترة التبويض فقط و تم عمل تحليل للسائل المنوى هل يؤثر ذلك على عدد و حركة الحيوانات المنوية؟ و شكرا على مجهودكم

  9. ليس هناك علاقة بين الأمرين أخي الفاضل كما نفهم من سؤالك .

  10. السلام عليكم ……ما هى الفترة التى يجب ان يتوقف فيها الجماع قبل عمل تحليل السائل المنوى؟ و هل لو كانت اخر مرة منذ 17 يوم او اكثر تؤثر على نتيجة التحليل اى يستحسن ان تكون الفترة قصيرة كخمسة ايام ؟ …. و جزاكم الله خيرا

  11. الفترة المتوسطة لأفضل دقة للتحاليل هي 5 ايام ، لذا يفضل الالتزام بها من اجل ان تكون النتائج ضمن النطاقات المعتادة للنسبة الطبيعية .

‫أضف إجابة