السلام عليكم ..انا متزوجة منذ شهرين

سؤال

السلام عليكم ..انا متزوجة منذ شهرين وفي الشهر الذي يسبق زواجي الى الان تلخبطت عندي الدورة الشهرية .. فقد كانت منتظمة جدا بحيث تأتي في نفس اليوم من كل شهر واحيانا بعد انتظامها لمدة 6 أو8 أشهر تقدم يوم او يومين وتستمر على هذا التاريخ 6أو 8أشهر اخرى وهكذا ولكن في شهر 7 هجري قدمت يومين عن الموعد المعتاد فجاءت تاريخ17وكانت الاشهر التي قبله تأتي بتاريخ 19 فتوقعت انها ستأتيني الاشهر القادمة بالتاريخ الجديد 17 كما هي عادتها وفعلا جائتني شهر 8و 9بتاريخ 17 أما شهر10 تأخرت 4أيام فذهبت للطبيبة وقالت ربما بسبب توتر الزواج وجاءت بتاريخ21 في نفس اليوم الذي زرت فيه الطبيبة. وبعد اسبوعين من الدورة تزوجت ولم يحصل لقاء في اول يومين لاننا نود تأجيل الحمل ولكن في هذا الشهر تأخرت الدورة ايضا 4 أيام وحللت للحمل وكانت النتيجة سلبية وجائتني الدورة في نفس يوم التحليل بتاريخ 25 /11وهذا الشهر ايضا لها 4أيام متأخرة لا اعلم مالسبب هل للزواج دور في لخبطة الدورة ومالحل؟؟ علما بأننا نستخدم الواقي في ايام التبويض ولكن بعد الدورة ب4 أيام انشق الواقي وقمت بسرعة واغتسلت فلا اعلم هل ممكن يكون حدث حمل ؟ ولكن الدورة الان متأخرة ولا احس بأي اعراض .. وكان طول دورتي اسبوع وبعد الزواج اصبحت 6ايام .. اعتذر للاطالة ولكن احببت ان اكتب بالتفصيل واتمنى ان اجد الاجابة وجزاكم الله خير..

إجابات ( 3 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    هذه الطرق الطبيعية لمنع الحمل لها نسب فشل عالية ، و يفضل في حالة الرغبة في وسيلة مضمونة لمنع الحمل اللجوء للحبوب التي يتم تناولها يومياً ، حيث أن نسب فاعليتها أعلى كثيراً ، كما أن مفعولها ينتهي بمجرد ايقافها .

    تغيرات مواعيد الدورة التي ذكرتيها تقع ضمن الحدود الطبيعية ولا داعي للقلق منها ، و لكن كما ذكرت لا يمكن الاعتماد عليها من أجل منع الحمل .

    ننصح بأجراء اختبار حمل لمعرفة هل حدث حمل أم لا .

    و في حالة عدم حدوث حمل يجب ان تناقشي مع طبيبتك واسائل اكثر اماناً وضمان لمنع الحمل من هذه الطريقة الطبيعية لا سيماً مع عدم القدرة على حسم مواعيد الدورة بشكل حاسم 100% .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. السلام عليكم يادكتور أريد ان اخبرك اني عملت تحليل منزلي وكانت النتيجة سلبية وبعد اقل من يوم نزلت الدورة فأعتقد ان النفسية لها دور حيث اني قلقة من الحمل الان..سؤالي بعد تلخبط دورتي بعد الزواج وعدم انتظامها اصبح من الصعب استخدام اسلوب العد حيث اني لا اعلم متى ستأتيني فهل هناك حد اقصى لأيام التبويض مثلا بعد الدورة باسبوعين او ثلاثة ام ممكن تكون حتى قبل الدورة باسبوع او ايام وهل اذا ذهبت الى الطبيبة كل شهر تستطيع بالفحص معرفة يوم نزول البويضة وهل تنزل بويضة واحدة في الشهر ام قد تزيد ولو في حالات نادرة .. انا خائفة من وسائل المنع الاخرى وليس امامي سوى هذه الطريقة .. وهل هناك حل لتعود الدورة منتظمة ام هذا شئ طبيعي؟ ايضا لاحظت ظهور عروق صغيرة وردية وبنفسجية في الافخاذ ماسببها؟ .. وجزاكم الله خير وجعل ماتقدمونه في ميزان حسناتكم..

  3. ليس هناك طريقة مضمونة بشكل كافي للحكم على التبويض للأسف .

    ما رأيك في مناقشة الطبيبة المتابعة لحالتك بشأن مخاوفك من وسائل منع الحمل الأخرى ؟ لعل هذه المخاوف تكون بعضها غير دقيق ؟

‫أضف إجابة