يومين اجد راس الذكر شي يسير شبيه با

سؤال

منذ يومين اجد على راس الذكر شي يسير شبيه بالماء لا لون له غير لزج شفاف .. ليس بول ولا مذي ولا مني ولا ودي .. وهذا في اوقات عادية ليس مرتبط بدخول الحمام

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات………

    افرازات القضيب
    هي الإخراج الغير الطبيعي للسوائل بخلاف البول أو السائل المنوي، حيث تسير هذه الإفرازات في مجرى البول لتخرج من الفتحة البولية التناسلية في مقدمة القضيب، وتكون هذه الإفرازات في الغالب نتيجة للإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً، وتحتاج لتشخيص وعلاج من الطبيب المتابع.

    كما تختلف كمية افرازات القضيب التي تخرج من مقدمة القضيب، وتختلف في اللون أيضاً حيث لا يكون لها لون، أو لها لون أصفر، أو أخضر. كما أن توقيت نزولها يختلف، فهناك بعض من الرجال يعانون من نزولها في فترة الصباح فقط أو على مدار اليوم بأكمله.

    أسباب ظهور افرازات القضيب
    العدوى المنقولة جنسياً
    تختلف أسباب افرازات القضيب فقد تسببها العدوى المنقولة جنسياً، مثل السيلان والكلاميديا، وقد تكون الإفرازات هي العرض الوحيد الموجود للدلالة على مثل هذه العدوى، أو تصاحب الإفرازات بعض الأعراض الأخرى المذكورة سابقاً.

    وينتشر كلا من السيلان والكلاميديا بين الرجال، لذا إن كنت نشط جنسياً ولاحظت ظهور أي من الأعراض، فعليك زيارة الطبيب للفحص. وبالرغم أن كلاً من السيلان والكلاميديا من السهل علاجهم بالمضادات الحيوية، إلا أنهم يسببون مضاعفات خطيرة إن لم يتم علاجهم.

    وقد تسبب اليوروبلازما، والتروكوموناس، والميوكوبلازما أيضاً إفرازات من مجرى البول، ولكن هذه العدوى أقل انتشاراً من الكلاميديا والسيلان، ومن حسن الحظ أنها تعالج أيضاً بسهولة بالمضادات الحيوية كما يصفها الطبيب.

    التهاب البروستاتا
    ومن الأسباب الأخرى التي قد تؤدي لخروج الإفرزات الإصابة بالتهاب البروستاتا، وقد يحدث الأمر نتيجة الإصابة بالعدوى أو نتيجة التعرض لإصابة بمنطقة البروستاتا. وفي بعض الأحيان قد يكون من الصعب معرفة حدوث سبب الالتهاب.

    التهاب الحشفة
    ومن الأسباب الأخرى لظهور هذه الإفرازات هو التهاب الحشفة، وهو التهاب يحدث لدى الرجال الغير مختونين. وبرغم أن الأمر من الأمور المؤلمة جداً، إلا أنه من الأمور الغير خطيرة عادة.

    اللخن
    وقد يكون سبب ظهور الإفرازات هو اللخن (إفرازات بيضاء)، حيث تتكون هذه الإفرازات البيضاء لدى الرجال الغير مختونين. وعادة ما يتكون من بعض الخلايا، والزيوت، والسوائل. وهو ليس من الإفرازات الفعلية، ولكنه مشابه لها.

    أسباب أخرى لـ افرازات القضيب
    قد يشكو البعض من ظهور إفرازات من مجرى البول رغم عدم حدوث إتصال جنسي. ففي الواقع هذا ممكن فبعض أسباب إفرازات مجرى البول، قد تحدث نتيجة لأسباب لا ترتبط بممارسة الجنس. والتي تتمثل في:

    العيوب الخلقية في الأعضاء التناسلية.
    ضيق الإحليل.
    المهيجات الكيميائية.
    الأعراض الجانبية لأحد الأدوية.
    العدوى بالكانديدا.
    وجود خلايا الخميرة.

    لذا يفضل الفحص السريري لدى طبيب مسالك بولية من أجل الفحص السريري و القيام ببعض الفحوصات المعملية للوصول للتشخيص الصحيح.

    تحياتي.

‫أضف إجابة