انا اعاني اعراض التهاب الغدد اللبني

سؤال

السلام عليكم انا اعاني من نفس اعراض التهاب الغدد اللبنيه واستخدمت مضادات حيوية وكريمات ومسكانات دون جدوي فماهو الحل

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات………..

    التهاب الغدد اللبنية يُطلق عليه أيضاً التهاب الثدى، وهو التهاب في نسيج الثدي ينتج عنه ألم في الثدي، وتورم، وسخونة واحمرار، قد يكون هناك أيضاً حمى وقشعريرة، إن التهاب الثدى الأكثر شيوعاً يصيب النساء اللواتي يرضعن، على الرغم من أن هذه الحالة يمكن أن تحدث في بعض الأحيان عند النساء الغير مُرضعات.

    في معظم الحالات، يحدث التهاب الثدى عند الرضاعة خلال الستة إلى 12 أسبوعًا الأولى بعد الولادة، ولكن يمكن أن يحدث لاحقًا أثناء الرضاعة الطبيعية، يمكن أن تسبب لك هذه الحالة الشعور بالانزعاج الشديد، مما يجعل من الصعب رعاية طفلكِ من حيث تغذيته.

    في بعض الأحيان يدفع التهاب الغدد اللبنية الأم لفطام طفلها قبل الموعد، ولكن الاستمرار في الرضاعة الطبيعية، حتى أثناء تناول المضادات الحيوية لعلاج الالتهاب، هو الأفضل لكِ ولطفلكِ.

    عادة ما ينطوي علاج التهاب الغدد اللبنية على:

    المضادات الحيوية، عادة ما يتطلب علاج التهاب الغدد اللبنية دورة من المضادات الحيوية من 10 إلى 14 يوماً، قد تشعرين بالتحسن بعد مرور 24 أو 48 ساعة من بدء العلاج، ولكن من المهم الاستمرار في البرنامج لتقليل فرص تكرار الإصابة.
    مسكنات الألم مثل الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين أيضاً قد يصفها الطبيب لتخفيف الألم.
    تعديلات على تقنية الرضاعة الطبيعية، من حيث التأكد من إفراغ الثديين بعد الرضاعة، والتأكد من أن الطفل يغلق على الحلمة بشكل صحيح.
    الراحة والعناية بالنفس، مع شرب السوائل والاستمرار في الرضاعة الطبيعية، حيث يساعد ذلك الجسد في مكافحة الالتهاب.
    المتابعة مع الطبيب في حالة عدم استجابة الالتهاب للعلاج بالمضادات الحيوية.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.

‫أضف إجابة