انا مصابه بروماتويد المفاصل فتره بد

سؤال

انا مصابه بروماتويد المفاصل قبل فتره بدات اشعر بالم في اصباع القدم الابهام ومع الايام بدا يزيد الالم ويشتد وقت الراحه او النوم والسؤال التاني هل هناك حميه خاصه للروماتويد

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات……….

    التهاب المفاصل الروماتويدي أو الروماتويد المفصلي، هو اضطراب التهابي مزمن يمكن أن يؤثر على أكثر من مجرد المفاصل، في بعض الناس، يمكن أن تتلف هذه الحالة مجموعة واسعة من أجهزة الجسم، بما في ذلك الجلد والعينين والرئتين والقلب والأوعية الدموية.

    الروماتويد هو أحد اضطرابات المناعة الذاتية، حيث يحدث التهاب المفاصل الروماتويدي عندما يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ أنسجة جسمك.

    يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدي على بطانة المفاصل، مما يؤدي إلى تورم مؤلم يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تآكل العظام وتشوه المفاصل.

    كشفت دراسة جديدة أن تناول السمك مرتين على الأقل في الأسبوع قد يقلل بشكل كبير من الألم والتورم المرتبط بالتهاب المفاصل الروماتيدي.

    كما صرح الباحثون أن الدراسات السابقة كانت عن فوائد مكملات زيت الأسماك ( أوميجا 3 ) وتأثيرها، لكن لم تتوفر أبحاث كافية عن قيمة تناول الأسماك التي تحتوي على أوميجا 3، كما صرحت دكتورة سارة تيديشي وهي طبيبة مشاركة في أمراض الروماتيزم والمناعة والحساسية بالمستشفى النسائي ببوسطن ” لقد أردنا التحقق ما إذا كان تناول الأسماك كغذاء متكامل سيكون له نفس النوع من التأثير كمكملات زيت السمك أوميجا 3″.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.

‫أضف إجابة