اقمت علاقة جنسية آمنة ثلاثة اسبابيع

سؤال

اقمت علاقة جنسية غير آمنة قبل ثلاثة اسبابيع من وقتها تنتابني مخاوف بالاصابة بمرض الايدز والعياذ بالله اجريت فحوصاتHIV بعد اسبوع من الممارسة واعدتها مرة اخرى في الاسبوع الثالث وكانت النتيجة سلبية لكن اليوم ظهرت معي طفح جلدي (حبوب لكن غير محمرة) في الساعد و حرارة في الشفة السفلى من الفم بالعلم اني لدي تاريخ مع الاكزيما هل هذا يدعو الي الخوف؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    نود التوضيح ان الايدز ينتقل بالاتصال الجنسي المباشر مع شخص مصاب بالايدز او حامل للفيروس

    فايروس الإيدز لا يمكن انتقاله عبر الطرق التالية مطلقا :

    – معانقة شخص ، أو الإمساك بيده. – الحمامات العامة ، مقابض الأبواب.
    – مشاركة المريض أدوات الطعام (كالملاعق والشوك.. ) .
    – قرص البعوض.

    الفايروس ينتقل عن طريق : التعرض المباشر لسوائل جسم المصاب : كالدم ، السائل المنوي ، الإفرازات المهبلية ، لبن الأم . كما ينتقل عن طريق استخدام إبر مشترك مع المريض سواء كانت إبر حقن أدوية ، أو تلك المستخدمة في الوشم مثلا .

    اكتشاف الاجسام المضادة للايدز بعد اربعة اسابيع يتطلب استخدام احدث تقنيات الكشف عن الاجسام المضادة ، و هو أمر لا يتوفر في اغلبية المعامل العربية ، و ان توفر فإن تكلفته تكون عالية للغاية .

    اغلب انواع التحاليل المستخدمة في الدول العربية للكشف عن الاجسام المضادة للايدز تحتاج مدة بين 6-12 اسبوع بعد حدوث عدوى الايدز للكشف عن الاجسام المضادة في الدم .

    لذا فإننا ننصحك بتكرار التحليل مرة اخرى بعد مرور 12 اسبوع من اجل دقة اكبر لنتيجة التحليل ، بالاضافة لاهمية تكرار التحليل مرة اخرى بعد اسبوعين في الاسبوع 14 كزيادة تأكيد للنتيجة .

    تمنياتنا بالصحة والعافية

‫أضف إجابة