ما هو علاج الانيميا المنجلية حيث أنني مصاب بمرض الأنيميا المنجلية ؟

سؤال

السلام عليكم …. ما هو علاج الانيميا المنجلية حيث أنني مصاب بمرض الأنيميا المنجلية وأعالج نفسي والحمد لله طولي 176 ووزني 60 أريد التخلص منها نهائيا كم أريد زيادة وزني فكيف أستطيع أن أزيده وهل زيادة الوزن تزيد من مرضي الأنيميا المنجلية ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    مشكلة الأنيميا المنجلية أنها تضع قيود على محوري تخسيس الجسم و هما :
    – التمرينات : التي يجب ألا تسبب أرهاق زائد للمريض و يجب ان يطلع الطبيب المتابع للحالة أولاً على برنامج التمرينات و يوافق عليه وفقاً لحالة المريض .
    – الغذاء : حيث لا يجب ان يتعارض خفض الدهون مع اعطاء الجسم كميات كافية كل يوم من السعرات و العناصر الغذائية الهامة .

    لكن على الجانب الأخر في حالتك ، فلا داعي لأستعجال اكتساب الوزن حيث أن هذا أمر يحدث تدريجياً من خلال الحرص على تناول طعام صحي يحتوي قدر كبير من السعرات الحرارية .

    و بشكل عام فإن زيادة الوزن المتطرفة سواء في مرضي الانيميا المنجلية او غيرهم هي شئ غير مرغوب و له اضرار أخرى . . لذا يجب ان يكون هدفك وزن معتدل و ليس وزن زائد .

    نؤكد عليك بضرورة الألتزام بالخطة العلاجية الموضوعة و المقويات و المكملات الغذائية الموصوفة من قبل الطبيب المتابع للحالة .

    كذلك يجب ان تحرص على احتواء غذائك اليومي على كافة العناصر الغذائية من خلال الفواكه و الخضروات الطازجة و النشويات و اللحوم ، و اعطاء الفرصة لتحسن وزنك بشكل تدريجي مع انتظامك على العلاج و لا داعي لأستعجال زيادة الوزن حتى لا ينتهي بك الأمر للجوء لأكلات دهنية غير صحية تسبب زيادة الوزن بشكل غير مناسب يترافق مع اضطراب نسب الدهون و الكوليسترول في الدم .

    و في حال لاحظت استمرار مشكلة نقص الوزن دون تحسن ننصحك بمناقشة الأمر مع الطبيب المتابع لأجراء فحوصات للاطمئنان لعدم وجود أي مشاكل صحية اضافية لا قدر الله .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة