الام في الجانب الايسر

سؤال

قبل اسبوع كان جانبي الايسر من الخلف يؤلمني واليوم استيقظت وجانبي الايسر في نهايه البطن يؤلمني لدرجه لا استطيع التحرك مع الام في الرجل اليسرى.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    هناك العديد من الاسباب المحتملة وراء هذه المشكلة ، من أهمها ما يلي :

    – القولون العصبي :
    القولون العصبي هو مشكله هضمية مزمنه ..تسبب مغص شديد واسهال او امساك ولكن يوجد العديد من الخطط المتبعه للتحكم في هذا المرض .. التحكم في الحاله النفسيه والعصبيه الزائده وبعض الادويه المعالجه للاسهال او الامساك ..

    – ألم التبويض :
    هو الم يحدث على جانبي اسف البطن في منتصف الدورة الشهرية .. قد تشعر الانثي ببعض التغييرات الطفيفه وذلك لان في مرجله التبويض يخرج المبيض بويضه مكتمله النمو مع بعض السوائل والدماء والذي قد يحدث بعض الهيجان البريتون الذي يغطيهم داخل البطن ..
    الألم قد يتحول من جانب الي جانب .. من شهر الي شهر .. وهو ألم غير مضر ويختفي خلال عدة ساعات .. من الممكن استخدام بعض المسكنات .

    – التهابات الجهاز البولي :
    تبدأ عندما تدخل البكتيريا الضاره الي الجهاز البولي عن طريق قناة مجري البول وقد ترتفع حتي الوصول الي الحالب او الكلى . . والاعراض هي الم عند منطقه المثانه ..الم عند التبول ورغبه ملحه في الدخول كثيرا للحمام .. العدوي غير خطيره اذا عولجت ولكن لا يجب اغفالها ابدا ..

    – حصوات الكلى :
    قد تكون صغيره جدا مثل الرمال او كبيره وقد تصل الي حجم كرة الجولف .. تتحرك الحصوات من الكلى الي الحالب مسببة الام شديده جدا وقد يتحول البول الي اللون الاحمر من الدم يجب الذهاب فورا الي الطبيب .. لا تنسي ان هذه الالم قد يسبب غثيان وقئ.

    – التهاب المثانه البولية :
    الم مزمن نتيجه التهاب المثانه البوليه . السبب غير معروف …قد يجعل المريض يحتاج الي التبول مرات عديده في الساعه الواحده ..يسبب الم اثناء التبول .

    لذا من الضروري مراجعة طبيب باطني بشكل عاجل من اجل تقييم حالتك بدقة من خلال الفحص العيادي المباشر ، وبناء عليه يتم تحديد التشخيص النهائي السليم بإذن الله .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة