الاصابه ب HPV

سؤال

أصبت بالHPV وظهر على شكل ثأليل عالجت أنا باستخدام كريم و زوجي بالكي الكهربائي
وبعد 10ايام ذهبت كل الثآليل وعملت مسحه عنق الرحم والنتيجة سليمه ولله الحمد
سؤال كم مده أخذ المسحه بشكل دوري وهل أخذ اللقاح مجدي
فأنا خائفه جداً من سرطان عنق الرحم
هل الأستراجالس مفيد لرفع المناعة مفيده للقضاء عليه
ماهي توجيههم بارك الله فيكم

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    بالنسبة لأولئك اللاتي لم تحصلن على اللقاح، يمكن أن تحدث معظم حالات سرطان عنق الرحم بسبب سلالات فيروس الورم الحليمي البشري التي لا تُسبب عادة ظهرو ثآليل، لذلك لا تدرك النساء في كثير من الأحيان إصابتهن بالعدوى، ولا تُسبب المراحل المبكرة من سرطان عنق الرحم أي علامات، أو أعراض.

    مع مرور الوقت يمكن أن تؤدي العدوى المتكررة بفيروس الورم الحليمي البشري إلى ظهور الثآليل السابقة للإصابة بالسرطان، وإذا لم يتم علاجها تصبح هذه الثآليل سرطانية. لهذا السبب من المهم خضوع النساء بانتظام لاختبارات لطاخة بابانيكولا (لطاخة عنق الرحم) التي يمكن أن تكشف التغيرات السابقة للتسرطن في عنق الرحم، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

    وتُوصي التوجيهات الإرشادية الحالية بأن النساء اللاتي تترواح أعمارهن من 21 إلى 29 سنة، يجب أن تخضعن لهذا الاختبار كل ثلاثة سنوات، بينما تنصح النساء اللاتي تترواح أعمارهن من 30 إلى 65 بالاستمرار في إجراء الاختبار كل ثلاثة سنوات، أو كل خمسة سنوات إذا حصلن أيضاً على فحص الحمض النووي لفيروس الورم الحليمي البشري في نفس الوقت.

    تم تطوير ثلاثة لقاحات تختلف في عدد أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تحمي من الإصابة بها. وقد تبين أن لقاحات Gardasil Gardasil 9، و Cervarix تحمي ضد الإصابة بسرطان عنق الرحم، وتحمي لقاحات Gardasil، Gardasil 9 من الإصابة بالثآليل التناسلية.

    وتُوصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية بأخذ لقاح فيروس الورم الحليمي البشري الروتيني للفتيات، والفتيان في سن الحادية عشر أو الثانية عشر، على الرغم من أن بعض المنظمات تُوصي ببدء اللقاح في سن مبكر (التاسعة أو العاشرة من العمر). و

    ومن الضروري للفتيان، والفتيات تلقي اللقاح قبل التعرض للاتصال الجنسي والإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، لأن بمجرد الإصابة بالفيروس تصبح اللقاحات غير فعالة، أو لا تعمل على الإطلاق.

    وأظهرت الأبحاث أن تلقي اللقاح في سن مبكر ليس مرتبط ببداية النشاط الجنسي مبكراً، حيث أن الاستجابة للقاح تكون أفضل في سن أصغر أكثر من الأعمار الأكبر.

    وفي أكتوبر 2016 قامت لجنة مكافحة الأمراض بتحديد جدول لينصح المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و14 سنة بتلقي جرعتين من لقاح فيروس الورم الحليمي البشري لمدة ستة أشهر على الأقل بدلاً من جدول الثلاثة جرعات المُوصي به مسبقاً.

    ويجب على البالغين الذين يبدأون جرعات اللقاح في سن متأخر ما بين 15 و 26 سنة أن يستمروا في تلقي ثلاثة جرعات من اللقاح. ويعمل الباحثون على اكتشاف لقاحات أحدث، وصُمم بعضها لعلاج بثور فيروس الورم الحليمي البشري، ولكنها غير متاحة حالياً.

    مع خالص تحياتنا .

‫أضف إجابة