ادمان القمار

سؤال

ابني بمدمن ع لعب القمار اكتر من مرة حاول يقلع عن هاذ الاشي ويتوب وكان يضل فترة ويرجع عندو وضيفه ورح يخسرها حاولنا معو كل بكل الطرق يجيب ويورط بديون ويررجع يتوب وبعد كم شعر يرجع اكثر مرة ابتعد كانت سنه كامله وارتحنا لكن رجع للاشي والحل

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    إدمان القمار هو مشكلة في الصحة العقلية للمريض فهو يعتبر واحدا من أنواع كثيرة من أمراض عدم السيطرة على النفس هو عبارة عن رغبة لا يمكن السيطرة عليها , من أجل الحفاظ على ممارسة القمار على الرغم من الخسائر التي تعود على حياة الإنسان .

    العلاج

    لا يوجد علاج موحد للعب القمار المرضي .

    علاج القمار القهري يمكن أن يكون تحديا بسبب :
    لأن عنصرا رئيسيا من العلاج هو الاعتراف الشخص بأنه مقامر قهري .

    إذا مارست العائلة أو رب العمل ضغوط على الشخص من أجل العلاج , فقد يقاوم العلاج .

    علاج للعب القمار القهري يشمتل على ثلاثة نقاط رئيسية هي:
    – العلاج النفسي ، مثل العلاج السلوكي behavior therapy أو العلاج السلوكي المعرفي cognitive behavioral therapy ، قد يكون مفيد في علاج لعب القمار القهري .

    – العلاج السلوكي : يعتمد علي فكرة التعرض المنتظم لسلوك القمار , ويعلم المريض المهارات اللازمة للحد من رغبته للمقامرة.

    – العلاج السلوكي المعرفي : يعمل على تحديد المعتقدات غير الصحية، والغير عقلانية والسلبية واستبدالها بأخرى صحية، وإيجابية .

    الأدوية : مضادات الاكتئاب ومثبتات المزاج قد تساعد في علاج الأمراض التي غالبا ما تكون مصاحبة لمرض القمار القهري – مثل الاكتئاب، الوسواس القهري , ولكن ليس لعلاج القمار القهري نفسه .

    مجموعات المساعدة الذاتية : يلجأ بعض الأشخاص إلي جماعات المساعدة الذاتية، مثل جماعات المقامرين المجهولون Gamblers Anonymous , قد تكون جزء مفيد من العلاج .

    تمنياتنا لابنك بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة