نزيف شديد اثناء الحمل

سؤال

سلام عليكم انا حامل باول الخامس عانيت من الام اسفل البطن و قالو عندي التهابات فوصف لي الطبيب تحاميل فلاجيل و منذ استعمالها بدأت الافرازات تختلط بالحمرة ثم زاد النزيف. ذهبت فورا للطبيب العام نظرا لعدم توفر الاخصائي و قال ان الجنين و المشيمة سليمين و اعطاني بروجيستان و ابر بروجيسترون روتار فارلون و اوصاني بالراحة التامة التامة و بعدها بدأ النزيف يقل ثم زاد مرة اخرى بعد 10 ايام فزرت طبيب اخر فقال ان الجنين و المشيمة سليمين و عنق الرحم مقفل الا ان ماء الجنين اقل من الطبيعي و مصدر الدم غير معروف اوصاني بالراحة و اعطاني فيتامينات لتعويض الدم و امبيسيلين.انا في قلق شديد على جنيني و على نفسي بسبب هذا النزيف الشديد مع العلم انه لا يتوفر لدينا اخصائي و الامر يتطلب السفر مسافة طويلة ارجوكم افيدوني

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    النزيف المهبلي في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل أمر يدعو للقلق لأنه يشير لوجود مشكلة لدى الأم أو الطفل و يجب استدعاء الطبيب في الحال .

    و من أسباب النزيف المهبلي في الثلث الثاني و الثالث من الحمل

    المشيمة المنزاحة و يحدث النزيف المهبلي نتيجة لوجود المشيمة في الجزء السفلي من الرحم و هي حالة نادرة جداً و تحدث بنسبة 1:200 ، و هي حالة طارئة تحتاج لعناية طبية فائقة .
    انفصال المشيمة المبكر و تحدث في 1% من الحالات و يحدث انفصال المشيمة قبل أو أثناء حدوث المخاض و ينتج عنه نزيف شديد و تشمل الأعراض الأخرى لانفصال المشيمة : آلام في البطن ، نزول دم متجلط من المهبل و آلام بالظهر .
    تمزق الرحم و تحدث نتيجة لوجود ندبة قيصرية سابقة مفتوحة و تتطلب ضرورة إجراء جراحة قيصرية في الحال .
    الأوعية المنزاحة و هي حالة شديدة الخطورة و تشمل أعراضها النزيف المفرط و زيادة سرعة ضربات قلب الجنين .
    الولادة المبكرة من الممكن أن تحدث قبل الأسبوع الـ37 و يجب الإسراع بالذهاب للطبيب و تشمل الأعراض المصاحبة آلام المخاض للإفرازات المهبلية و آلام أسفل الظهر .

    لذا وحسب ما اوضحنا لكي فالفيصل لتحديد سبب النزيف الذي تعاني منه هو الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب نساء لاجراء سونار لتحديد السبب ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا للفحص …

    تمنياتنا بحمل اامن وولادة يسيرة

‫أضف إجابة