ما هي اعراض الضغط المرتفع و علاماته ؟ و كيف يتم تشخيصه ؟

سؤال

السلام عليكم  ما هي اعراض الضغط المرتفع و علاماته ؟ و كيف يتم تشخيصه ؟ في البداية لي مشكلة قبل سنتين كنت قادم من سفر وشربت كوفي و ما أن وصلت من السفر حتى شعرت  بخفقان ودوخة شديدة ذهبت لأقرب مستوصف وحصل لي إغماء وما أن أفقت إلا أن أخبرني أن ضغطي مرتفع جداً وصل ١٠٠٢٢٠ والمتسوصف كان بدائي و أعطاني مغذية حتى هدئت قليلاً وذهبت من المستوصف إلى البيت وكان الخفقان والدوخة شديدة اليوم الثاني ذهبت للمستشفى لعمل تحاليل وتخطيط للقلب ولكن الخطأ  أنه لم يقس ضغطي وفوراً وضع جهاز تخطيط القلب وسحب عينة من الدم وكلها سليمة الحمدلله و إلى الأن أعاني من الدوخة الشديدة  مضى لي سنتين و أنا بهذه الحالة تحصل لي اغماءات كثيرة و إذا ذهبت للطوارئ و أرى  بنفسي أن ضغط الدم يكون ١٥٩ على ٩٠ ويقول ضغطك تمام وعندما أخبره أني رأيت الضغط مرتفع قال هذا طبيعي لايشكل مرضاً إهمال غير طبيعي داخل المستشفى ويخبرني أن الضغط هو فقط لكبار السن و أنت لاتعاني من أي مشاكل .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    للتأكد من قياسات ضغط الدم الحقيقية ننصحك في العشر أيام القادمة بقياس الضغط كل يومين في صيدليتين قريبتين من منزلك ، مع تسجيل القياسات في ورقة واحدة .

    و في نهاية العشر ايام يمكنك مراجعتنا مرة اخرى بصورة ضوئية من ورقة القياسات على مدار العشر ايام كي نتمكن من افادتك عما اذا كنت تعاني فعلا من مشكلة في الضغط أم لا .

    مع خالص تحياتنا .

‫أضف إجابة